• ×

07:33 مساءً , السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024

#صورة_وذكرى مع الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مرفت محمود طيب : 
الصورة تخلد الذكريات وتحمل بين خطوطها وألوانها العديد من الحكايات، نتذكر بها أهم التفاصيل عن تلك اللحظات وإن مرت على تلك الصورة سنوات وسنوات.
اليوم لدينا صورة من ألبوم ذكريات الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير حسين غنيم، وسيحدثنا عن تلك الصورة وعن الذكرى الجميلة التي ولدت وخلدت من خلال تلك اللقطة وسنعرف قصتها في السطور القادمة من حديث د. زهير غنيم عنها: بدأ الدكتور غنيم حديثه قائلاً: هذه الصورة لها ذكرى رائعة، التقطت منذ سنوات مضت، وهي مع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز يرحمه الله في مكتب معالي وزير التربية والتعليم آنذاك معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد رئيس جمعية الكشافة السعودية وذلك عند انطلاق حركة الرواد في المملكة العربية السعودية،
ولي الشرف أن اكون عضواً في أول مجلس إدارة للرواد في المملكه.
ثم بعد ذلك تم تغير الإسم إلى اللجنه العليا للرواد،،، وتم التجديد لي كعضو في اللجنه العليا للرواد وتشرفت أن أكون عضواً فيها لمدة 8 سنوات لخدمة الرواد في المملكة، وبذلت جهود كبيرة مع زملائي في تأسيس حركه الرواد.
‏ولقد شاركت مع معالي الدكتور عبد الله عمر نصيف في المؤتمر العالمي للصداقه العالمية والذي عقد في كندا في مدينة فنكوفر وتم الاعتراف بالرواد في المملكة العربية السعودية
وتسلم معالي الدكتور عبدالله نصيف شهادة عضوية المملكة العربية السعودية في هذا المؤتمر.
وللتاريخ وحفظ الحقوق
فإن معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وزير التعليم، رئيس جمعية الكشافة السعودية آنذاك هو المؤسس الحقيقي لحركة الرواد في
المملكة العربية السعودية.
وتم الإحتفال بإنطلاق حركة الرواد في مكتب معاليه في وزارة التعليم بالرياض بحضور سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز رحمه الله.
وهذه الصورة ضمت أول أعضاء مجلس الإدارة المؤسسين لحركه الرواد في المملكة العربية السعودية.
حقاً د. غنيم الصور ليست مجرد لقطات سريعة لشخص أو عدة أشخاص جمعهم مكان ما، بل هي قصة أو حكاية أو موقف ينبض بالحياة حين نتذكر أدق تفاصيلها ونسترجع بها الماضي الجميل والحدث الأجمل المصاحب لها فيفوح عطرها في واقعنا لننشره للأجيال الحالية والقادمة لتبقى في سجل التاريخ.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024.