• ×

07:52 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

#عاجل السهلي عبر بث مخاطبا مواقع التواصل .. البرماوية أزمة وطن ولست نادما على نصحي لكم

على ثرى وطنا حكماء قادرون على إدارة الازمات ومشهود لهم عالميا..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
بعد تغريدة فضيلة الشيخ الدكتور الأستاذ محمد بن مطر السهلي - عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وأستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة أم القرى إمام وخطيب جامع الأميرة شيخة بمكة، الأخيرة التي دعا من خلالها المواطنين والمواطنات بالتخفبف من حدة غضبهم تجاه الجالية البرماوية المقيمة في المملكة.
شن مدونو مواقع التواصل هجوما عنيفا عليه لم تخلو في بعض اسطرها من همز ولمز وغمز، بل ذهب بعضهم إلى أبعد من هدفها الأسمى وتشبيهها بالمؤامرة وأخرى تبرات منها النفوس الزكية والعقول المرصعة بالفكر والمنطق؟!.
الأمر الذي اوقفه مشدوها برهة من الزمن، قبل ان يجمع قواه وينفض غبار التواصل عنه ليرفع للسماء يداه وفاهه يدعو الله للجميع بالهداية وحسن المعشر وصلاح الحال والأحوال.
يقول فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد السهلي في تعليق لصحيفة "بث"، "بالنسبة للتغريدة التي عنونتها بقولي - نصيحة محب من أرض الحرم - وأنا صادق في كتابتها بنصيحة محب، لقول النبي صل الله عليه وسلم "الدين النصيحة"، وفي حديث تميم الداري يقول: بايعنا رسول الله صل الله عليه وسلم على السمع والطاعة، لذلك خرجت نصيحتي من قلب محب ورجائه أن تصل إلى القلوب دون تحرييف او تزييف.
وأضاف السهلي "أولا شكري لمن عارضوني تغريدتي لا يقل عن شكري للذين ايدوها، لأنهم عارضوا تغريدتي لحبهم للوطن وانطلاقا من دفاعهم عنه وحميتهم تجاهه وهذا أمر محمود يشكرون عليه، "فمن مات دون ماله أو أرضه فهو شهيد"، وليس في نفسي تجاههم سوى المودة والاحترام، إذ أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
وزاد فضيلته بالقول: "كنت اتمنى من المعارضين التأمل بجميع أركان تغريدتي واحرفها وما بين سطورها بدلا من أخذ جانب وترك الباقي، بل اجزم أن غالبيتهم لم يقرأ تذييل التغريدة".
ولفت السهلي أن تغريدته جاءت وفق مناشدته للجميع بالتروي والتخلي عن الهجوم والسباب الذي غصت به مواقع التواصل تجاه الجالية البرماوية، مشددا أن الجالية البرماوية المقيمة في المملكة هي بحق شكلت ازمه، ولكن جاءت التغريدة من أجل وقف الهجوم الذي يتصيد له أعداء الوطن، لأن ولاة الأمر جعلوا على هذه الأرض الطاهرة حكماء قادرين على إدارة الأزمات، والمملكة مشهود لها عالميا في هذا الجانب.
واختتم بقوله "سامح الله كل من تجاوز في حقي، كما واشكر لمن تفهموا وثمنوا نصيحتي القلبية، وكل الدعوات لوطنا الغالي بدوام الأمن والأمان والرخاء في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن يزيل الجائحة عن وطننا والجميع بخير ونعيم من رب العالمين.
الجدير بالذكر أن مواقع التواصل السعودية عجت بمطالب #ترحيل_الجالية_البرماوية بلغت حد إطلاق هاشتاقات ما زال صداها رائجا.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.