• ×

06:52 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

اهتمام نوعي لفئة كبار السن بنادي أبها الأدبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - عسير - سعيد عوضه : 
أوضح رئيس مجلس إدارة نادي الأدبي الدكتور أحمد ال مريع أن النادي أصل شرعيا وثقافيا وحضاريا لمكانة كبار السن في الثقافة العربية والإسلامية بحكم اختلاف المجتمع العربي عن المجتمع الغربي في التعاطي مع كبار السن .
وقال بما أننا نحتفل باليوم العالمي للمسنين، نؤكد على أن نادي أبها الأدبي يسميهم بالرواد اعترافا بجهودهم الكبيرة وأثرهم في صناعة اليوم ورفع مستوى الوعي، فهم رواد، وهذا الأمر تم منذ وقت مبكر حيث أسس النادي منتدى لهذه الفئة من المثقفين والأدباء باسم منتدى الرواد، ويشهد اجتماعات ويشارك في برامج النادي ، وأعضاؤه يجتمعون يوميا في الفترة الصباحية، وعريف المنتدى هو الأديب الأستاذ أحمد مطاعن الذي تجاوز مئة عام من عمره المديد، ومايزال يحضر برامج النادي حتى علقت بسبب كرونا، كما أضاف: ومن ضمن ما قدمه النادي للرواد تكريم التميز ، وهو تكريم يحضره أمير المنطقة ويتكون من حزمة من الإجراءات. وجميع من كرمهم النادي هم مثقفون وأدباء جاوزوا ال(٦٠) من العمر. وكان رئيس التادي أمينا لتكريم الشخصية الثقافية لعام ٢٠١٧ حيث رشح النادي الأديب الشيخ أحمد مطاعن للفوز بها.
أخيرا يقوم النادي حاليا بمتابعة نشر كتبا في السير الذاتية للرواد ، ومشيرا إلى أن الإحتفاء باليوم العالمي للمسنين يأتي في سياق كبير من الاهتمام بهذه الفئة عظيمة العطاء.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:52 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.