• ×

01:00 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

إيران تتجاهل جرائمها الإرهابية بطلبها رأس رئيس الولايات الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - واشنطن : 
رغم أدانتها بأعمال عنف وجرائم إرهابية بالشرق الأوسط ودول العالم، إلا أنها أصدرت، أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، و35 آخرين، فيما يتعلق باغتيال قائد فيلق القدس السابق، الجنرال، قاسم سليماني، بحسب ما نقلت ”رويترز“ عن وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وذكرت الوكالة، أن إيران ”طلبت مساعدة من
الإنتربول للقبض على ترامب وتسليمه لها.
وبحسب المدعي العام الإيراني في طهران، علي القاصي مهر، عن تعرّف إيران على هوية 36 شخصًا ”تورطوا“ في اغتيال سليماني في الثالث من يناير/ كانون الثاني الماضي، ببغداد.
وجاءت تصريحات القاصي مهر، في حديث صحفي نشرته وكالة أنباء ”إيسنا“، وذلك عقب اجتماع لمسؤولين في القضاء بشأن الإجراءات المتخذة لمتابعة قضية اغتيال قاسم سليماني، وأضاف: أن ”من بين المتهمين مسؤولين سياسيين وعسكريين من الولايات المتحدة، وحكومات أخرى. وجرى وضع هؤلاء المطلوبين في القائمة الحمراء، وأمرت السلطة القضائية بإبلاغ الشرطة الدولية بذلك، لجلبهم إلى إيران“.
وتابع: أن ”الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان على رأس القائمة، وأن ملاحقته ستستمر حتى بعد انتهاء فترة ولايته الرئاسية“.
وفي التاسع من يونيو/ حزيران الجاري، كشف المتحدث باسم القضاء الإيراني، عن صدور حكم الإعدام بحق ”سيد محمود موسوي مجد“ الذي أدين بـ“التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وجمع معلومات عن القوات الإيرانية، وخاصة قوات فيلق القدس الإيراني، والجنرال قاسم سليماني، مقابل تلقي دولارات أمريكية“.
وقال المتحدث حينها: ”هذا الشخص قدم معلومات عن مكان وتحركات قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، للأجانب، وجرى الحكم عليه بالإعدام، بأمر من المحكمة. سيتم تنفيذ الحكم قريبًا“.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:00 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.