• ×

11:36 صباحًا , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

٢٠ ألف مستفيد ومستفيدة من دورات عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد خلال الصيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - ابها : 
قدمت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد، ٦ دورات تدريبية مجانية، ضمن مشروع "مبادرون"، الذي أطلقته الجامعة خلال صيف عام ١٤٤١هـ، بهدف استثمار طاقات المجتمع الحيوي بما يواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وأوضح عميد عمادة الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع أنه الدورات التدريبية قُدمت ونُفذت بشهادات حضور وفق البروتوكولات المتبعة مع جائحة كورونا، التي تتميز بتفعيل وسائل التقنية "عن بُعد"، مشيراً إلى أن الدورات ناقشت ٦ موضوعات مختلفة شملت، أخطاء شائعة في كتابة الرسائل العلمية، وفن إدارة الضغوط، وإعداد وبناء الاستبيان والتحليل الإحصائي، إضافة إلى برنامج "endnote" لتنظيم وإدارة المراجع العلمية باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك مهارات التلخيص والنقد الأكاديمي للدراسات العلمية السابقة في رسالة البحث، وآليات كتابة الخطط البحثية والرسائل العلمية.
من جهتها أوضحت وكيلة عمادة الدراسات العليا لشطر الطالبات الدكتورة عائشة آل رايزة، أن الفئة المستهدفة من إقامة هذه الدورات هم طلاب وطالبات الدراسات العليا، لافتة النظر إلى أن العمادة والقائمين على هذه الدورات حرصوا على تسجيلها والاحتفاظ بها، بهدف إتاحتها للمستفيدين من خلال بثها عبر قناة العمادة في اليوتيوب.
يذكر أن عدد المستفيدين من الدورات الـست تجاوز ٢٠ ألف مستفيد ومستفيدة، بواقع ١٨٦٠٣ من داخل المملكة، و ١٤٥٧ من خارج المملكة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 صباحًا السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.