• ×

11:44 صباحًا , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

سيجارة طفل تمزق هيبة التعليم عن بعد وتؤكد غياب المعلم عن الجانب التربوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
آثار ظهور طفل يدخن سيجارة عبر خدمة تطبيق التعليم عن بعد، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا وبشدة من #وزارة_التعليم بسرعة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الطفل من إيذاء نفسه وتفعيل دور الأسر في رعاية ومتابعة أبنائها.
وشدد الصحفي في صحيفة مكة "سابقا" الاستاذ عارف الشهري، إلى أن مثل هذه التصرفات الغير أخلاقية، إنما هي نتاج إهمال بعض الأسر تجاه تربية ومتابعة أبنائها، وهي مخاض للقرارات التي توالت منذ سنوات على المسيرة التعليمية فأضعفت دور المعلم في الجانب التربوي وقيدته على تقديم المناهج الدراسية دون أن يكون له أي فاعلية تربوية في تهذيب وتقويم السلوك الطلابي.
ودعا الشهري معالي وزير التعليم شخصيا إلى
أهمية النظر بجدية حيال دور المعلم وإعادة ما اغتصب منه تحت مسمى حقوق الاطفال ورعاية الإنسانية وما في حكمها والتي أخفت هيبة المعلم كما مزقت دوره الأبوي أيضا.
وأضاف الشهري "إذا ما أردنا تخريج أجيال قادره على تحمل مسؤولية البناء وخدمة وطنها ومجتمعها، علينا بعدم المساومة في أهمية تواجد المعلم الأب وعدم الركض خلف ما يضعف دوره التربوي والتعليمي ويجعله غائبا تماما عن المشهد.
واختتم الصحفي عارف الشهري، بمناشدتة للجهات المختصة للنظر أيضا حول مثل هذه المقاطع والتي من شأنها تشجيع الطفولة على الإنحلال الأخلاقي والرعونة في ظل تغافل بعض الأسر عن ما استرعاها الله بحقهم.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 صباحًا السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.