• ×

10:03 صباحًا , السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024

شابة كويتية تعلن عن مبادرة صوتك يفرق في انتخابات مجلس الامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الكويت - ناصر العنزي : 
مع بدء انطلاقة الحملات الدعائية لانتخابات مجلس الامة القادمة، اعلنت سهيلة السالم عن مبادرة (صوتك يفرق) للمشاركة في انتخابات مجلس الامة في دورته القادمة.
واعتبرت السالم: ان هذه الانتخابات تعتبر ”فرصة” للمواطن، فمن خلالها يشارك الجميع في مسيرة التنمية وصنع القرار.
لذا يجب أن تكون جميع مشاركتنا حره، ومنصفة، وكل منا يبحث عمن يمثله ويخدم بلده، ولانقول "صوت واحد مايفرق بل العكس كل صوت يفرق نحو مسيرة الاصلاح والتقدم في بلادنا الغالية".
وشجعت السالم الجميع بالمشاركة بالتصويت في الانتخابات لاجل تحقيق مانطمح اليه من مطالب وحقوق لنا كمواطنين نرغب بالحصول عليها.
وعزت السالم أن من أهم اسباب انطلاق الحمله، هو عزوف نسبة من المواطنين عن التصويت من واقع رفضهم لقانون الصوت الواحد ، علما بأننا كمواطنيين كويتيين لا يسعنا الا ان ننصاع لقوانين الدوله وننفذها، ونسعى جاهدين من خلال نواب المجلس المخلصين تغيير هذا القانون وغيره من خلال تبني عدد من القضايا وهموم المواطنين ليتم تنقيحها وتعديلها بما يتناسب مع متطلبات الشعب الكويتي الأصيل.
وأفادت أنه لابد من المشاركة الشعبيه بالانتخابات فالمشاركة هي مفتاح التغيير الحقيقي والتنمية المستدامه لوطن النهار (الكويت الحبيبه).
والجدير بالذكر ان هذه الانتخابات تشهد مشاركة 33 سيدة من بين 395 مرشح يتنافسون على 50 مقعد في خمس دوائر موزعه في البلاد.
وتشكل أصوات النساء نحو 52% من إجمالي عدد الناخبين البالغ عددهم 574 ألف ناخب وناخبة.
ويتألف مجلس الأمة من 50 نائبا، موزعين على الدوائر الانتخابية الخمس عشرة في كل دائرة انتخابية، يتم انتخابهم من قبل المواطنين الذين يُسمح لكل ناخب باختيار مرشح واحد فقط في الدائرة المقيد بها، وأي صوت يمنحه لأكثر من مرشح يعد باطلاً.
وتمتلك الكويت برلمانا منتخبا يعد أول تجربة برلمانية في دول الخليج، وتم إجراء أول انتخابات مجلس أمة عقب إقرار البلد الخليجي للدستور عام 1962.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:03 صباحًا السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024.