• ×

09:10 مساءً , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

الألكسو تدين عدوان الإحتلال على الشعب الفلسطيني وعلى القدس الشريف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - تونس : 
أدانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، بشدة العدوان الواسع الذي يقترفه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، والقصف الهمجي الذي يستهدف المدنيين الأبرياء.
وقالت الألكسو في بيان لها أصدرته من مقرها بالعاصمة تونس، أن ما يفعله جيش الاحتلال حاليًا هو تحدّ صارخ للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وأضافت "الألكسو" في بيانها أن من واجب جميع الأطراف وخاصّة القوى العظمى بحكم مسؤوليّاتها الدّولية، والتزاماتها القانونيّة والسّياسيّة والأخلاقيّة، أن تكون أوّل مدافع عن أحكام القانون الدولي الإنساني الواضحة، التي تنصّ على أن المحتل لا يكتسب السيادة على الأرض المحتلة، وأنّ قيام دولة الاحتلال بنقل بعض سكانها المدنيين إلى الأراضي التي تحتلها أو ترحيل أو نقل كل أو بعض سكان الأراضي المحتلة داخل نطاق تلك الأراضي أو خارجها، وكذلك شنّ الهجمات على الآثار التاريخية وأماكن العبادة، كل ذلك يعتبر انتهاكات جسيمة بمثابة جرائم حرب.
ودعت المنظمة في ختام بيانها كل المنظمات الإقليميّة والدوليّة وفي مقدمتها منظمة اليونسكو للتحرك العاجل والقوي لحمل دولة الاحتلال على وضع حدّ لانتهاكاتها المتواصلة للقرارات الدولية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:10 مساءً الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.