• ×

04:14 صباحًا , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

باكستان تنفي وجود أي قواعد عسكرية أمريكية على أراضيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - إسلام آباد : 
نفت باكستان مجدداً وجود أي قواعد عسكرية أو جوية أمريكية على أراضيها، أو التوصل إلى اتفاق جديد بين البلدين بشأن إقامة قواعد عسكرية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية زاهد حفيظ شودري أنه لا يوجد أي اتفاق جديد بين باكستان والولايات المتحدة بشأن إنشاء قواعد عسكرية سواء في شكل خطي أو شفهي بين المسؤولين في البلدين.
وأضاف في الإيجاز الصحفي الأسبوعي اليوم أن موقف باكستان واضح منذ البداية بشأن عدم منح القوات الأمريكية أي قواعد عسكرية في باكستان خلال أو بعد انسحاب قواتها من أفغانستان، مؤكداً أن باكستان ليست لديها أي خطط من هذا القبيل في المستقبل أيضاً.
وبيّن أن باكستان لديها إطار تعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية جرى الاتفاق عليه في عام 2001م، وكان الهدف منه دعم السلام في أفغانستان المجاورة لكي لا يكون هناك فراغ أمني، مؤكداً أن باكستان تؤمن في إيجاد الحل السياسي لأفغانستان ولا ترى للحلّ العسكري أي مكان بالمنطقة.
كما جدد التزام بلاده بدعم قضية كشمير، مؤكداً أن سياسة باكستان تجاه إقليم كشمير لم تتغير، ويجب على الهند أن تخلق بيئة مواتية لحوار هادف مع باكستان، مؤكداً أنه لا يمكن لباكستان الدخول في أي حوار مع الهند دون حل نزاع كشمير.
وبشأن التطورات في الشرق الأوسط أكد شودري التزام باكستان بدعم القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وإجراء تحقيق دولي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي تعرض لها الفلسطينيون مؤخراً.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:14 صباحًا السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.