• ×

10:50 مساءً , الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022

أهالي مكة للمخالفين .. المنتظر مل صبره

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
استبشر أهالي مكة المكرمة خيرا عقب نشر صحيفة "بث" تقريرها الصحفي قبل ايام والذي تطرقت خلاله حول مخالفات مصانع خرسانية ومستودعات لشراء السكراب وما خف وزنه وغلي ثمنه من الأهالي والمقيمين والزوار غير أن فرحتهم لم تدم كثيرا لعدم تفاعل جهات الاختصاص.
بالرغم من تأكيد أمانة العاصمة المقدسة في ثنايا التقرير الصحفي الذي تم نشره، بوقوف لجنة برئاسة لجنة مراقبة الاراضى وازالة التعديات بامارة منطقة مكة المكرمة وبمشاركات عددمن الجهات الحكومة على المصانع الخرسانية المخالفة وإغلاق وازالة البعض منها، وأيضا إزالة مصانع الطوب اليدوية ومنع الغير مرخص من مزاولة النشاط، وعدم الترخيص للمستودعات من قبل البلديات الا التي تم نقل أعمالها في المخططات المعتمده لذلك.
وتظل الأحياء الشعبية شرق مكة المكرمة تعج بمصانع ومستودعات مخالفة رغم تشديد أمانة العاصمة المقدسة على أنه في حال رصدها لمصانع خرسانية ومستوعات مخالفة فإنه يتم فوريا تطبيق الانظمة والتعليمات بحقها.
لتبقى تساؤلات أهالي مكة المكرمة قائمة حول مصير ما قدمته أمانة العاصمة المقدسة للمنطقة الصناعية (مدن) ومناطق التقنية موقعا مخصصا للاستخدام الصناعي جنوب مكه (العكيشيه)، وسعيها الحثيث لإنجاز مخطط على مساحة تزيد عن ٤٥ مليون متر مربع وذلك لحرصها على نقل جميع المصانع إليها ولتنظيم أعمالها والحد من حدوث المخالفات، كما يجري حاليا من عمليات بيع للطوب المحشو وترويجها لأعمال العزل على مرتادوها.
"بث" حينما قامت بتسليطها للأضواء حول المصانع الخرسانية الغير مرخصة والتي تواصل نشاطاتها ببيعها للطوب المحشو ومواد العزل، التي جرمتها الأشتراطات والتعليمات الصناعية لتأثيرها على سلامة البناء، تمنت حينها بحراك ميداني على تلك المواقع الحاضنة للمصانع الخرسانية المخالفة والمستودعات بدءأ من شرق مكة مرورا بالطريق الدائري الرابع المتاخم لمركزية الحرم المكي؟!.
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 مساءً الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022.