• ×

12:16 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

تربوية أبناء فلسطين يدين استهداف قوات الاحتلال للمؤسسات التعليمية بغزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - القاهرة : 
ادان مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات التعليمية خلال حربه الأخير على قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الطلبة، وإحداث أضرار جسيمة طالت 141 مدرسة و114 روضة.
ودعا المجلس في اختتام أعمال دورته الـ84 عبر الاتصال المرئي بتنظيم من الجامعة العربية، إلى دعم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في إعادة ما دمرته آلة البطش الصهيونية، وكذلك دعمها لمعالجة الآثار النفسية المترتبة على ذلك، وفي توفير مقومات صمود للمدارس الواقعة في منطقة القدس ومناطق ما يسمى "ج "والبلدة القديمة في الخليل وذلك من خلال العمل على توفير احتياجات للأعمال الإنشائية في مناطق "ج" بتكلفة 9,189,000 دولار، وتوفير احتياجات المدارس من الحواسيب المحمولة وأجهزة التابليت (حواسيب محمولة بقيمة 3937.5 دولاراً، وأجهزة تابليت بقيمة 55871 دولاراً).
وطالب المجلس، المؤسسات الدولية بالتدخل لحماية حقوق الطلاب التعليمية، وأخذ موقف فعّال إزاء هذا العدوان السافر وتلك الانتهاكات الجسيمة لمبادئ القانون، وتوفير الحماية للطلبة، خاصة وأن الاحتلال لا يتوقف عن استهداف المسيرة التعليمية وتعطيلها، من خلال ممارساته العدوانية التي تتنافى مع القوانين الدولية والحقوق العامة.
وحث المجلس الدول المانحة للاستجابة العاجلة لنداء الأونروا الطارئ الذي أطلقته في19 مايو الماضي بقيمة 38 مليون دولار لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لتمكين الأونروا من إعادة إعمار وإصلاح وصيانة المدراس المتضررة وتأهيلها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
ورحّب المجلس بإطلاق الأونروا منصتها الرقمية للتعلم، باعتبارها أحد إجراءات الاستجابة الطارئة لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على المسيرة التعليمية في وقت الأزمات والطوارئ، والتي يجب أن تستكمل بالتعليم الإلكتروني المتزامن عبر الفصول الافتراضية، بما يضمن التفاعل والمناقشة بين المعلم والطالب ويعزز التغذية الراجعة الفورية.
ودعا المجلس الأمانة العامة للجامعة العربية للقيام بتحرّك مع رئاسة الأونروا وحكومات الدول المضيفة للعمل على اقناع البرلمان الأوروبي بأن المناهج الفلسطينية تخلو من التحريض على العنف والكراهية والعنصرية، وأن الأونروا ملتزمة بتعليم منهاج الدول المضيفة دون أي تعديلات او تغييرات وفق الاتفاقات الموقعة مع الأونروا، كما دعوا الأونروا إلى التحرك بالاتجاه ذاته.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.