• ×

09:51 مساءً , الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445 / 28 مايو 2024

إيران تدرب مقاتلين أجانب قبالة الجزر الإماراتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أكد قائد البحرية الإيرانية العميد علي فدوي، أن قواته تدرب مقاتلين أجانب في جزيرة فارور قرب الجزر الإماراتية المحتلة في مياه الخليج العربي. ولم يكشف فدوي عن جنسيات تلك العناصر لكنه أوضح أنها من «محور المقاومة»، وأنها تتلقى تدريبًا عسكريًا على يد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري في تلك المناطق، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن تدريب عناصر أجنبية، بعدما كان قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري قال في يناير (كانون الثاني) الماضي إن إيران تشرف على 200 ألف مقاتل في 5 دول بالمنطقة.

في سياق متصل، كشف القائد السابق لـ«الحرس الثوري» الإيراني العميد محسن رفيق دوست، عن وجود نيات إيرانية لتأسيس «حرس ثوري» في العراق. ونقل موقع «خبر أونلاين» عن رفيق دوست قوله إن «الحرس الثوري» الإيراني حقق «نجاحات» في الخارج ويعد «نموذجًا مناسبًا» لدول المنطقة، وهو مستعد لمساعدة العراقيين على تأسيس «الحرس الثوري» في بلادهم.

وكان عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمد صالح جوكار، أكد في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية منتصف مايو (أيار) الماضي «ضرورة تأسيس الحرس الثوري في العراق»، وأشار ضمنيًا إلى أن ميليشيات «الحشد الشعبي» العراقية يمكنها أن تمهد لتأسيس «الحرس». ولمح جوكار حينها أيضًا إلى احتمال السعي لتأسيس «الحرس الثوري» في سوريا واليمن أيضًا.

وتحدث خبراء عسكريون إيرانيون سابقًا عن ضرورة نقل تجربة «الحرس الثوري» إلى الخارج. وقال مهدي طائب الذي يرأس مركز «عمار» الاستراتيجي المقرب من القيادة العسكرية في البلاد، في تصريحات سابقة، إن «الحرس الثوري» يتابع تأسيس «الحرس الثوري» في العراق بجدية ، بحسب الشرق الأوسط .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 مساءً الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445 / 28 مايو 2024.