• ×

07:31 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

حوار مع الاستاذ حسن بن محمد السندي

رئيس لجنة الفعاليات والدعم والتسويق بنادي الفروسية ونائب رئيس المسؤلية الاجتماعية ورئيس فريق الفرسان التطوعي في النادي ذاته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سمية موسى (بث) تصوير فواز منشي  فن من فنون القتال ومهارة من المهارات عوضا عن انها نوع من انواع الرياضة ووصية من احد الصحابة مؤسف في يومنا هذا انشغل الكثير بالكورة واخواتها ... مع صاحب العطاء سنخوض سويا في ارجاء فروسية جدة مع ضيفنا الاستاذ حسن بن محمد السندي رئيس لجنة الفعاليات والدعم والتسويق بنادي الفروسية ونائب رئيس المسؤلية الاجتماعية ورئيس فريق الفرسان التطوعي في النادي ذاته .. الذي استطاع ان ينعش مضمار الفروسية في فترة وجيزة بالتغييرات الايجابية ولم يتوقف لحظة عن ان يخبئ افكاره للمجتمع احمع فروح الكشف لم تغادر كلماته ... فباسم .... نبعث لك سلاما وشكرا على الفرصة الثمينة للحديث حول العديد من المحاور المهمة المتعلقة اساسا بشان النادي ...
نادي جدة هو المتنفس الوحيد
image
بداية كيف تنظر الى مستقبل فروسية جدة وما هي الخطوة القادمة ؟
يجب اولا ان نعرف اهمية نادي جدة فهو نادي رسمي ونتائجه معتمدة ومسجلة عالميا وهو النادي الاول والوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يقيم سباقات رسمية معتمدة للخيول العربية , ومن ناحية اخرى فهو يهتم ايضا بخيول الانتاج والمستورد ويقيم حفل سباق اسبوعي طيلة موسم السباقات الذي يستمر لمدة ستة اشهر ويدعمه العديد من الوزارات والمرافق الحكومية والشركات الكبرى وبعض من اصحاب الامراء وكذلك بعض من مجالس العائلات وكذلك يقدم اكبر جائزة مالية على مستوى المملكة ( كاس المنتجين ) ويصاحب الحفل الختامي كاس امارة المنطقة وايضا نادي جدة يضم مجموعة من اهم منتجي الخيل على مستوى المملكة , ويعتبر نادي جدة هو المتنفس الوحيد لملاك وعشاق الخيل بالمنطقة الغربية , فمن هنا تاتي اهمية النادي فالنظرة هي المحافظة على مكتسبات النادي و تطويره لما يليق بهذه المكتسبات , اما عن الخطوات فسوف تكون باذن الله على ارض الواقع .
محبيه كثير ومعروفين .
ندرك تماما ان رياضة الفروسية من اكثر الرياضات المحببة لدى الكثير من الشعوب من وجهة نظرك اين محبي الخيل الاصيل في المنطقة الغربية
اما عن محبي الخيل الاصيل في المنطقة الغربية فهم كثير جدا فمنهم من لديه القدرة المالية ولديهم اسطبلاتهم الخاصة الكبيرة وهم معروفين ومنهم من لديهم اسطبلات صغيرة او مستاجرين باسطبلات اخرى وهم كثير وجميعهم يجمعهم حب الخيل والاهتمام بها والمحافظة عليها .
هدفي الاول وهذا ما اثمر حتى الان
شهددت في الاونة الاخير تغيير جذري في النادي بانشاء فريق الفرسان حدثنا عن هذا الفريق ؟
فريق ( الفرسان التطوعي ) نشات الفكرة لدى العام الماضي فقد كلفت الموسم الماضي من قبل الشريف هزاع بن شاكر العبدلي رئيس اللجنة التنفيذية والمشرف العام على نادي الفروسية بمحافظة جدة بتطوير النادي واقامة الفعاليات المصاحبة في منتصف الموسم تقريبا فقد تراست لجنة التطوير والمساندة متطوعا وقد وفقت بفضل الله تعالى في هذا العمل بشكل كبير وكان العنصر المهم للنجاح هو اشتراكي لشرائح متعددة من المجتمع من غير ملاك الخيل والعجيب وجدت الجميع لديه حبا كبيرا للخيل وقد عملوا بجد واجتهاد منقطع النظير ومنهم على سبيل المثال الدكتور احمد با قاسي رئيس فريق سما تيم الدولي للسيارات المعدلة والكابتن عدنان جبرتي رئيس فريق الطيران الشراعي والكابتن محمد بحري رئيس فريق وحوش المملكة للالعاب النارية وعدد من الاخوة جزاهم الله كل خير . وبمراجعتي لاهداف النادي وجدت هدف من الاهداف متعلق بالمسؤلية الاجتماعية فمن هذا الهدف والتعاون الكبير الذي رايته من المجتمع وجدت من الانسب والافضل انشاء فريق تطوعي يخدم المجتمع والنادي وغرس مفهوم كلمة فارس بمعناها الحقيقي في المجتمع ولكن لم استطع العام الماضي البدء فيه لظروف تخص النادي , اما عن هذا العام عندما كلفت كرئيس لجنة الفعاليات والدعم والتسويق وكذلك عضو باللجنة السياحية بجدة مباشرة جعلت انشاء الفريق الهدف الاول لعملي ولله الحمد والمنه الان تكليفي لم يتعدى ثلاثة اشهر انشئ الفريق وعقد اجتماعين وهو يضم من الاسماء اللامعه والبارزة على مستوى المنطقة اسال الله ان ينفع به المجتمع والنادي واحياء السنة النبوية فقال صلى الله عليه وسلم : ( الخيل معقود بنواصيها الخير الى يوم القيامة ) وقد اقسم به المولى عزوجل في سورة العاديات .

يتجاهلوابانها سنة ووصيه .


ما هي التحديات والطموح الذي تريدون الوصول اليه ؟
التحديات كبيرة جدا كون ان البعض يعتبرها من وسائل الترفيه ورياضة الاثرياء ويتجاهلوا بانها سنة ووصية من وصايا رسولنا وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . اما عن الطموح هو ان يشار الى الفروسية في جدة بل في المملكة العربية السعودية بالبنان وهذا ما يصبوا اليه الفارس الاول الملك عبدالله بن عبدالعزيز فهو رئيس المجلس الاعلى للفروسية .
الاعلام جزء من المجتمع
نجاح أي منظمة تكمن بقوة اعلامية كيف شاهدت دعم وسائل الاعلام لنشر رياضة الفروسية ؟
لا زلنا نامل الكثير والكثير من وسائل الاعلام المختلفة نحو الفروسية عموما وهذا احد اهم اهداف فريق فرسان التطوعي فالاعلام يرغب دائما بتسليط الضوء على كل ما هو جديد ومميز ومبتكر وكل خطوة جريئة نحو خدمة المجتمع .. والدليل هذا اللقاء .
كل عمل يستفيد منه المجتمع هو فائدة للجميع .
نداء الى من توجه ؟
لا اوجه نداء للدولة فجزاها الله كل خير ان وفرت المكان والتسهيلات والادارة فلديها ما يشغلها وهو اولا ايدهم الله بنصره وتوفيقه لكن اوجه نداء لشرائح المجتمع المختلفة فكل عمل يستفيد منه المجتمع هو فائدة للجميع وللاجيال القادمة وعلى كل فرد من هذا البلد بلد الحرمين الذي يستحق منا كل خير وولاء ادام الله علينا الامن والامان .
ذكر الخيل في مواطن عدة .
تعلم ركوب الخيل من الوصايا الذي حثنا عليه صلوات ربي وسلامه والجميع يعلم ذلك رسالة تبثها لهم ؟
دائما مواطن ذكر الخيل في القران الكريم بالخير واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم معروفة عن الخيل الا يكفي هذا لتعلم الخيل واقتنائها والمحافظة عليها .
image

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:31 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.