• ×

06:11 صباحًا , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

قاضي بريطاني يتعرض للتوبيخ بعد إفساده جلسة إستماع لطفلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أفراح مظلوم - بث : تعرض قاضي بريطاني للتوبيخ من قبل رؤسائه بعد أن تسبب بإفساد جلسة استماع لشهادة طفلة كانت ضحية لجريمة اغتصاب، بعدما غط القاضي في النوم أثناء الجلسة مما تسبب بإفساد القضية وإعادتها من جديد.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن القاضي الذي يعمل بدوام جزئي فيليب كاتان (65 عاماً) شوهد نائماً أثناء تقديم الطفلة للدليل الأساسي في القضية أمام محكمة مانشستر في الصيف الماضي، وكان لا بد من إعادة المحاكمة والاستماع إلى شهادة الطفلة من جديد.

وفي الوقت الذي كانت فيه هيئة المحلفين خارج قاعة المحكمة، غط القاضي في النوم أثناء إدلاء الطفلة بشهادتها عبر الفيديو لصغر سنها، في حين كانت أسرة الطفلة حاضرة لمحاكمة المتهم جون كويغلي والتي كان من المقرر أن تستمر 3 أيام.

وكانت الطفلة التي حضرت لتقديم الدليل في القضية إحدى طفلتين كان من المقرر أن تدليا بشهادتيهما بالتعرض للاغتصاب بين عامي 2006 و2013، إلا أن نوم القاضي أثناء جلسة الاستماع أفسد القضية.

وتعرض القاضي إلى انتقاد شديد من قبل مكتب القضاء الذي يعد السلطة القضائية في المدينة. في حين نقلت صحيفة الدايلي ميرور عن وزير العدل ورئيس المحكمة العليا قولهما إن القاضي أظهر سلوكاً مشيناً أساء لسمعة القضاء من خلال النوم أثناء الجلسة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:11 صباحًا السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.