• ×

07:42 صباحًا , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

شاحنات وقود عند موقع لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أورد معهد أمريكي أن صوراً التقطتها أقماراً اصطناعية كشفت وجود شاحنات وقود في المركز الرئيسي لإطلاق الصواريخ بكوريا الشمالية مستبعداً أن تكون بيونغ يانغ بدأت تزويد الصاروخ الذي تعتزم إطلاقه في الأسابيع المقبلة بالوقود.

وأضاف معهد "38 نورث" على موقعه الالكتروني أن صوراً التقطت لمجمع سوهاي يومي الأربعاء والخميس كشفت وجود شاحنات وصهاريج وقود في المكان، وأعلن أنه في الماضي مثل هذا النشاط كان يتم قبل أسبوع أو اثنين على حدث إطلاق، أي بما ينسجم مع الموعد الذي أعلنته كوريا الشمالية بين 8 و24 فبراير الحالي، إلا أنه أضاف أن وجود الشاحنات معناه تزويد الخزانات وليس الصاروخ نفسه بالوقود.

وبعد أسابيع على التجربة النووية التي نددت بها المجموعة الدولية، أبلغ النظام الأكثر انغلاقاً في العالم ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة نيته إطلاق صاروخ يحمل قمراً اصطناعياً بين 8 و25 فبراير.

وتؤكد كوريا الشمالية أن غاية برنامجها الفضائي محض علمية، لكن الولايات المتحدة وحلفاءها يرون فيه غطاء لتطوير صواريخ بالستية عابرة للقارات، وتحظر قرارات الأمم المتحدة على بيونغ يانغ تطوير أي برنامج بالستي أو نووي ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 صباحًا السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.