• ×

04:09 صباحًا , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

د.أمجد العريان : على القطاع الخاص بالأردن توفير ٨٠% من القوى العامله وتحمل مسؤوليته الوطنية لتوفير فرص عمل للشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان - بث - بسام العريان -
-
د.أمجد العريان : على القطاع الخاص بالأردن توفير ٨٠% من القوى العامله وتحمل مسؤوليته الوطنية لتوفير فرص عمل للشباب


غالباً ما يدفع النقاش عبر السوشيال ميديا للعصبية في التعبير ، الا أن الدكتور أمجد العريان مؤسس مجموعة "فارمسي ون" استطاع أن يعكس هذا المفهوم من خلال طرحه لموضوع غاية في الأهمية عبر صفحته الشخصية في "الفيس بوك" حيث دعا القطاع الخاص بأن يتحمل مسؤولياته في توفير فرص عمل للشباب ، موضحاً أن هذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق القطاع الخاص وهو أولهم ، وجاء الزخم بالردود والتعليقات على "البوست" كونه جاء في الوقت المناسب تماماً ، مما أثرى النقاش بردود ايجابية مؤيدة لهذه المبادرة .

وتبنى العريان هذه المبادرة وطرحها لتلاقي صدىً واسعاً وردود فعل جمة واهتمام من كبار الاعلاميين ومتابعي صفحته الشخصية وزوارها ، وذلك سعياً منه لتحقيق جزء من الحل لمشكلة البطالة حيث كتب :"لنكن جزءا من الحل وليس جزءا من المشكله..... على القطاع الخاص مسؤليه كبيره بتوفير فرص عمل للشباب وانا أولهم ، وادعو القطاع الخاص لتحمل مسؤولياته" .
وجاء في ردوده على التعليقات ، أن كل شركه لو اقدمت على توظيف شخص واحد ستساهم في حل المشكله ، مضيفاً أن القطاع الخاص يجب عليه وبغض النظر عن التحديات الموجوده ، العمل على توفير ٨٠% من القوى العامله ، موضحاً أن التحديات موجوده في كل دول العالم ليس فقط بالأردن.

كما أكد أن القطاع الخاص يستطيع عمل الكثير ، وعلى كل شركه العمل على مراجعة احتياجاتها حتى لو ادعى الامر لتخفيض نسبة الربح الصافي ، مبيناً أن هناك شركات بالقطاع الخاص تتحمل مسؤوليتها الوطنيه تجاه هذا الأمر.

وعن دوره في هذا الجانب أوضح بأن شركته فيها عدد من الوظائف ولكنه لا يدعي انه يستطيع خلق فرص للجميع الا أنه يستطيع ان يساهم ، في حين أكد وجود اردنيين مكافحين يمتلكون الكثير من العطاء ، وأن من يعتقد أن الهجرة هي الحل فهي عكس ذلك ، مضيفاً : لا تتوقعوا الحياه ببلاد الغرب اسهل ، بل يجب العمل بيد واحده للتغلب على التحديات.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 صباحًا السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.