• ×

04:26 صباحًا , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

النفيسي: الحوثيون يسعون لتكرار نموذج حزب الله في اليمن.. ومفاوضات الكويت لا فائدة منها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : قال الأكاديمي والسياسي الكويتي عبدالله النفيسي، إن ميليشيات الحوثي تسعى لتكرار نموذج حزب الله اللبناني في اليمن، لتعطيل انتخابات الرئاسة ومجلس الوزراء، مشيراً إلى أنه يرى أنه لا فائدة من المفاوضات الجارية مع الحوثيين في الكويت.

وأكد النفيسي أنه لا يثق بمصداقية مفاوضات الكويت لأن الحديث مع الانقلابيين مضيعة للوقت، مضيفاً أنه قال منذ فترة طويلة أنه لابد ألا تعقد تلك المفاوضات ولابد من إخراج الحوثي من صنعاء، وبهذا يطبق القرار الدولي 2216 بعودة الشرعية وعودة العاصمة ونزع السلاح من ميليشا الحوثي.

وأضاف أن مفاضات الكويت فاشلة ولن تحقق أي نجاح لأنها جاءت بضغط أمريكي، وسيعود العمل العسكري أقوى من قبل، فالحوثي يستعد ليعيد العمل العسكري بدليل بعض الخروقات التي تشهدها حدود المملكة الجنوبية، مشيراً إلى أن المسؤولين الكويتيين غير مقتنعين بالمفاوضات لكنهم ينفذون ما يمليه عليهم القرار الدولي.

وشدد على أن الحوثيين عازمون على إنجاح إنقلابهم والتحكم في الحكومة القائمة أو الحكومة التوافقية، حتى يصبحوا حزب الله جديد في اليمن ويعطلون انتخابات الرئاسة وعمل مجلس الوزراء، ويصبحون رقماً صعبا عبر عضوية في حكومة يقترحونها هم.بحسب سبق.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:26 صباحًا السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.