• ×

10:05 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

سعد الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

تراجع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري عن استقالته من رئاسة الحكومة اليوم الأربعاء وذلك بعد اجتماعه بالرئيس ميشال عون في القصر الجمهوري بعبدا الذي طلب منه التريث بالأمر.

وقال الحريري: "في هذا اليوم الذي نجتمع فيه على الولاء للبنان واستقلاله كانت مناسبة لشكر الرئيس على عاطفته النبيلة وعلى حرصه الشديد على الوحدة الوطنية ورفضه الخروج عنها تحت أي ظرف من الظروف."

وأضاف في كلمته: اتوجه من رئاسة الجمهورية بتحية تقدير وامتنان إلى جميع اللبنانيين الذين غمروني بمحبتهم وصدق عاطفتهم، وأؤكد التزامي التام التعاون مع فخامة الرئيس لمواصلة مسيرة النهوص بلبنان وحمايته من الحروب والحرائق وتداعياتها على كل الصعد واخص بالشكر الرئيس نبيه بري الذي أظهر حكمة وتمسكا بالدستور والاستقرار في لبنان وعاطفة صادقة تجاهي شخصيا.

وأوضح رئيس الحكومة اللبنانية: عرضت استقالتي على فخامة الرئيس الذي تمنى علي التريث في تقديمها لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها فأبديت تجاوباً مع هذا التمني، آملاً في أن يشكل حواراً فيعالج المسائل الخلافية وانعكاساتها على علاقات لبنان مع الاشقاء العرب.

وختاماً قال سعد الحريري: "ان وطننا يحتاج في هذه المرحلة من حياتنا الى جهود استثنائية من الجميع لتحصينه في مواجهة المخاصر، لذلك علينا الالتزام بسياسة الناي بالنفس عن النزاعات الاقليمية وعن كل ما يسيء الى العلاقات مع الاشقاء العرب".


 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.