• ×

01:27 مساءً , الأربعاء 7 جمادي الأول 1439 / 24 يناير 2018

بخش يفتتح توسعة منطقة العزل بطوارئ مستشفى الملك فهد بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات: 
أفتتح الدكتور عبد الرحمن بخش مدير مستشفى الملك فهد بجدة توسعة منطقة العزل بقسم الطوارئ بالمستشفى، وذلك تماشياً مع خطة المستشفى التطويرية لمواكبة رؤية المملكة 2030 للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.

وأوضح الدكتور أحمد الغامدى طبيب الطوارئ و المدير المناوب بقسم الطوارئ أن مستشفيات المملكة التابعة لوزارة الصحة تولي إهتمام شديد بنظام مكافحة العدوى بشكل عام و للحالات التنفسية بشكل خاص، حيث أن الأمراض التنفسية قد تكون خطيرة مثل كورونا أو H1N1 و بالتالى فإن العزل ضرورة للحد من إنتشار مثل هذه الأمراض.

وعن آلية العمل بقسم العزل يضيف الدكتور أحمد أن عند إستقبال قسم الطوارئ لمريض يعاني من أعراض تنفسية مع إرتفاع درجة الحرارة فيتم نقله مباشرة من منطقة الفرز بالطوارئ إلى قسم العزل تحسباً من إنتشار العدوى، ومن ثم يتم عمل مسحات طبية للتعرف على نوعية الإصابة أو التأكد من خلوه من اشتباه من أعراض الأمراض التنفسية، وأنه في حال ثبوت الإصابة يتم نقله لمنطقة عزل المصابين ويتم مباشرة العلاج المناسب للحالة.
الجدير بالذكر أن هذه التوسعة "كمية" حيث تم زيادة عدد الأسرة بمنطقة العزل وبذلك زادت طاقتها الإستيعابية، كما إنها نوعية حيث تم تخصيص منطقة أخرى داخل منطقة العزل و ذلك للمصابين لتلقيهم العلاج المناسب.

بواسطة : فواز العبدلي
 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الأربعاء 7 جمادي الأول 1439 / 24 يناير 2018.