• ×

03:26 مساءً , الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

مطالبات بالحجر على جوالات المشاهير وقانوني يصفهم بالخدج والسهيمي يحذرهم من مساوئها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - فواز العبدلي : 
في حين تذمر عدد من مستخدمي خدمات الوسائط من إسراف مشاهير في نشرهم مقاطع مرئية عن فصول حياتهم بصفه يومية لم تخلو من أدق تفاصيلها الشخصية بلغ ببعضهم توثيق لحظات مداعباتهم للقطط والكلاب خلال تواجدهم بالأماكن العامة ونشرها تباعا على سناباتهم لمتابعينهم، أحدهم مقدم برنامج رياضي شهير، وأخر يرأس وسيلة إعلامية إلكترونية، وثالث يعمل طبيباً بإحدى المستشفيات الحكومية، ورابع تربوي،وغيرهم من مشاهير طفقوا يرصدون أدق تفاصيل حياتهم اليومية والتي يفترض عدم تناولهم لها أثناء مجالستهم أصدقائهم وأبنائهم وزملائهم بالعمل.
مطالبين بسن جهات الاختصاص أنظمة تصل حد الحجر على أجهزة جوالات المشاهير التي يثبت تعدي أصحابها على خصوصيات وسلامة الاخربن ولو بلغ الأمر حد تقديمهم للمساءلة القانونية.
وأشاروا بأن المملكة تعيش عهد حزم وعزم من أجل مصلحة الوطن والمواطن وليس هناك أحد فوق الجميع الأمر الذي يتطلب حراك الجهات المعنية بما عليه بلادنا الغالية من حزم تجاه كل من قد يسيء لنفسه وللاخرين بحسب تعبيرهم.

حذر بدوره إمام جامع الجود بمكة المكرمة الشيخ سعد السهيمي المشاهير من تماديهم في نشر مقاطع من داخل الطائرات وفصول تحركاتهم ومغامراتهم على خدمات السناب.
وأضاف بالقول "بغض النظر متى ينشر بعض المشاهير مقاطعهم في الطائرات او غيرها يفترض إختيار الوقت المناسب للنشر ونشر المفيد لا أن يتم نشر تحركاته ومغامراته لمتابعيه في كل وقت، فكل مايقوم بنشره سيكون محاسب عليه امام الله فليحرصوا على المفيد وما يفرح يوم القيامة بأن يكون في ميزان حسناتهم"، سائلاً المولى عز وجل بأن يوفقهم للخير بنشر مايفيد المجتمع ويعود عليهم بالنفع والفائدة.

وتابع إمام جامع الجود الشيخ سعد السهيمي في حديثه لـ "صحيفة بث"، إلى عدم تأييده إلى ما ذهب إليه عدد من متابعي خدمات التواصل الإجتماعي بالحجر على جوالات المشاهير أثناء مشاهدتهم من قبل المختصين بتماديهم في تشغيل سناباتهم وتدويرها لرصد كل شارده ووارده خاصةً بالأماكن العامة التي تكتظ بالعائلات بقصد التبضع أو لقضاء أوقات بالتنزه والترفيه.
وقال السهيمي لست مؤيد للحجز على جوالات مشاهير السناب ولكن اذا كان هناك تعليمات فالأحرى تطبيقها بصرامه على الجميع سواء بداخل الطائرات أو بالأماكن العامة التي لا تخلوا من خصوصيات المتواجدين بها، داعياً المشاهير بمراجعة أنفسهم واستخدامها بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

فيما وصف أحد المستشارين القانونيين حال ما وصل إليه المشاهير في حديث مقتطب "لصحيفة بث"،بالسماجه مبدياً عدم رضاه حيالها وتقززه من تصرفاتهم، مصورا إياهم بالخدج رغم تبوئهم مكانة مرموقة بين مجتمعهم إلا وأنه تنطبق عليهم المقولة "تعلمنا للعلم ونسينا الأدب".

بينما عاود رواد مواقع التواصل الإجتماعي مطالباتهم لجهات الإختصاص بالتدخل بحزم لحفظ الحريات الشخصية للأسر والافراد من تعدي سنابات المشاهير عليها والتي لا تخلو من نشرهم لها، لطبيعة تعاملهم مع أجهزة جوالاتهم التي لا يتم وقف وضعية تشغيلها إلا عند أوقات منامهم، مبدين استغرابهم ودهشتهم من حرية تنقلاتهم وسهولة قيامهم بما يحلو لهم دونما أن تتم مسائلتهم،ما جعلهم يتسابقون بإلتقاط كل جديد وبثه عبر سناباتهم لرفع أعداد متابعينهم.

"صحيفة بث"، رصدت عددا من سنابات مشاهير والتقطت بعض من منشوراتهم على سناباتهم وجاءت لقطات التصوير من داخل الطائرات النسبة الأكثر نشاطاً بالنسبة لهم، وهو ما قد يعرض سلامة أجهزة الملاحة لأضرار لا سمح الله، بينما أكد مصدر لـ "صحيفة بث"، أن الخطوط السعودية وفرت كافة الخدمات الإلكترونية على طائراتها بما فيها خدمات الهواتف والإنترنت، وبأسعار مناسبة وفي متناول الجميع تبدأ من 18 ريال تقريباً للساعة، غير ان بعض المشاهير يتجاهل تحذيرات الملاحين والمضيفين ويبدأون في إلتقاط ما يحلو لهم، قبيل الإقلاع وأثناء الهبوط كون أن أجهزة الجوالات تتحول إلى وضعية الطيران بعد إقلاعها تماماً.

image
image
image
image

بواسطة : فواز العبدلي
 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:26 مساءً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018.