• ×

04:18 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

لمن يعنيهم الأمر.. أينكم من هذا؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
يجري في وقتنا الحالي، تداول مقطع فيديو، على الرغم من قدمه، إلا أنه جاء منبها لجهات الاختصاص لما يحدث من أطفال بعض الزوار والمعتمرين في بعض أروقة المسجد المكي الحرام، ممن لا يدركون عواقب تصرفاتهم التي تنم عن جهل لدى غالبيتهم، وبعضهم قد يكونون من فاقدي الأهلية والعقل.

ففي المقطع المرئي الذي يجري تناقله عبر مواقع الوسائط أظهر طفلة وهي تستخدم إحدى ترامس شرب مياه زمزم بأحد أروقة الحرم المكي؛ لتقضي حاجتها، مما أثار تساؤلات عدة حول مدى الرقابة التي تحظى الجهات المختصة بالحرم المكي من قبل رئاسة الحرمين، ومرورا بقيادة قوة أمن الحرم، والقطاعات الأمنية الأخرى، التي تمتاز بدقة الانتشار الأمني والمتابعة المكثفة، من خلال كاميرات المراقبة على مدار الساعة.

ولفت المتداولون إلى ضرورة التنبه لمثل هذه السلوكيات الخاطئة، والتي قد تتسبب في نشر أمراض، وأوبئه على صحة زوار ومعتمري بيت الله الحرام، باعتبار أن البول لتخليص جسم الإنسان من الأملاح، وباقي المركبات الزائدة عن حاجة جسم الإنسان.

وشدد رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية بهذا الجانب، ورفع المستوى المعرفي لدى الزوار والمعتمرين؛ للحفاظ على سلامتهم وصحة الجميع.


 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:18 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.