• ×

08:05 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

خطاطو الإبداع يحتضنهم أدبي الباحة ويكرمهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الباحة - علي حسين : 
أثار ملتقى أصدقاء الحرف الذي أقامه نادي الباحة الأدبي الثقافي أسئلة الجمهور التي أكتضت بها قاعة الملتقى ودارة حول موقع خطاطي الباحة في خارطة الخط في المملكة وإمكانية ابتكار خطوط جديدة وإلغاء مادة الخط من المقررات الدراسية وعن الخطوط المندثرة ومدى إقبال الشباب على دورات الخط وغيرها من الأسئلة التي أثرت اللقاء وأجاب عنها فرسان الأمسية التي شارك فيه مجموعة من خطاطي منطقة الباحة في ليلة كان الحضور فيها مشرفاً وعاشقاً لجماليات الخط أغتسلت فيها الباحة بالمطر و تكحلت بجمال الخطوط.

بدأ اللقاء بأمسية أدارها الخطاط منصور مديس وشارك فيها الخطاط على محمد الغامدي والخطاط عبدالعزيز مجثل وقد تحدثوا جميعاً عن نشأة الخط وأنواعه وعن علاقة الخط بالمصحف الشريف ثم تحدثوا عن بعض خطاطي المنطقة وقد قام منصور مديس أمام الحاضرين بخط بعض آيات القرآن كتطبيق فعلي .

وبعد ذلك أعطى مدير اللقاء الفرصة للمداخلات، حيث داخل الدكتور سعيد عطية أبو عالي متحدثاً عن عشقه للخط وتمنى أن تعود مادة الخط للمناهج الدراسية شاكراً النادي على إقامة هذه الفعالية الرائعة بعد ذلك داخل عبدالناصر الكرت قائلاً لقد أستفدت هذا المساء من هذا اللقاء المبهج شاكراً النادي على جهده.

كما داخل الزميل عبدالرحمن أبورياح ومحمد زياد عضو النادي الأدبي مسفر العدواني عضو النادي واختتم ذلك للملتقى بكلمة لرئيس النادي الأدبي حسن محمد شكر فيها الحضور وضيوف النادي وفرسان الخط من أبناء المنطقة

وأشار إلى أن الملتقى المقبل سيكون للمسرح ويليه ملتقى التصوير الضوئي الفوتوغرافي ويليه ملتقى السينما والافلام القصيرة .

وفي نهاية اللقاء قدم الخطاطون الكثير من لوحاتهم الجميلة هدايا للنادي الأدبي وقام رئيس النادي بتكريم فرسان المساء وبعض المشاركين في التنظيم من خطاطي المنطقة.

كما قدم بعض الخطاطين هدايا بخطهم لمن طلب من الجمهور حسب رغباتهم.

وفي القسم النسائي أقيمت ورشة شاركت فيها الفنانتان ريم أحمد الغامدي والخطاطة سناء شبرق بمشاركة الطالبات الفائزات في الخط العربي على مستوى المملكة.
وبحضور غالية القلطي التي كرمت في نهاية اللقاء المشاركات والطالبات الفائزات وقدمت لهن هدايا النادي.

image

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.