• ×

08:37 صباحًا , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

المطرودون من تراحم يبثون أحزانهم إلى أرحم الراحمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - فواز العبدلي : 
حينما تأتي رحمة البشر بشروط وتقف عند ضوابط محدده يستشعر حينها المعسر أنه في عداد النسيان ليقضي وحشة السجن وعتمته بمصير مجهول.

ففي مناطق ومحافظات شهدت خلف جدران سجونها دموع سكبها نزلاء غارمين لعدم شموليتهم ببرامج "تراحم" للتخلص من مديونياتهم وإطلاق سراحهم حتى يتمكنوا من قضاء ما تبقى من أيام المغفرة والعتق من النار في شهر رمضان المبارك بين أهليهم وذويهم.

نزلاء السجون الغارمين ممن أحال دون شموليتهم بتراحم لسداد مديونيات سابقه عنهم، برر غالبيتهم مديونياتهم الحالية بسبب تراكمات معيشية صعبه تخللتها الحاجة إلى علاج وبعضهم تم طردهم من منازل سكنوها بالإيجار فأضطروا للإستدانه بعدما أنفقوا كل ما يملكون للم شمل عائلاتهم من التشرد والضياع.

أمثال هؤلاء النزلاء هم في أمس الحاجة لنظرة إنسانية تعينهم على تخطي أزماتهم بدراسة أوضاعهم المعيشية وإعانتهم على إيجاد مصادر دخل تحفظ لهم العيش الكريم وتلبية متطلبات معيشتهم ومن يعولون.

ويبقى لسان حال المطرودين من رحمة البشر في هذه الأيام الفضيلة بالإبتهال للمولى عز وجل طمعاً في أبواب رحمته الـ 99 وهو أرحم الراحمين.

يذكر أن برامج "تراحم" تنفق على التزاماتها تجاه السجناء وأسرهم بحسب ما تتلقاه من دعم وتبرعات محسنين وبالكاد تغطي أعمالها الخيربة تجاه مستحقيها مما يؤكد إلى تعطش أرض الخير لأهل العطاء والإحسان.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:37 صباحًا السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.