• ×

09:12 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

جديد الأخبار

كشفت النيابة العامة أن استعمال القوة أو التهديد في حق رجال الأمن لثنيهم عن عملهم..

ال صبيح : من خلال السينما والفن نستطيع استغلال اوقات شبابنا ومحاربة الفكر المتطرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علي حسين : 
اقامت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة ورشة عمل بعنوان المدخل لكتابة الحوار السينمائي للأستاذة أفنان لنجاوي وذلك ضمن مبادرة الارتقاء بصناعة الافلام السعودية بمقرها في جدة.

وأفادت لنجاوي بأن الورشة تضمنت تعريف الحوار في السيناريو واهداف وخصائص الحوارات السينمائية وجماليات الحوار وطرق كتابته بأشكاله المختلفة.

مؤكدةً ان السيناريو والحوار يمكن اعتبارهما وجهان لعملة واحدة والغاية الأساسية من السيناريو هي كتابة المسار الذي سيجري عليه الفيلم أو المادة المصورة والحوار هو ما يدور من أحداث كلاميّة مختلفة بين شخصيات المادة المصورة وعملية كتابة السيناريو والحوار هي عمليّة تحتاج إلى تركيز كبيركما طبق الحضور ما تعلّموه في الدورة من خلال تمرين حيث كتب كل المشاركين فكرة مشهد بسيط، ثم قاموا بتحويل الفكرة الى سيناريو.

فيما أشاد الاستاذ محمد ال صبيح مدير الجمعية عن نجاح الورشة التدريبية التي اقامتها الجمعية متمثلة بلجنة السينما موضحا أن السينما تساعد على سمو الروح ومن خلال السينما والفن نستطيع استغلال اوقات شبابنا ومحاربة الفكر المتطرف مبيناً ان السينما والفن اقصر الطرق للوصول الى اكبر عدد من المشاهدين والمتلقين .

مقدماً شكره لكل المشاركين وللجنة السينما بالجمعية ولكل اعضاء الجمعية الذين ساهموا في انجاح الورشة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:12 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.