• ×

07:41 مساءً , الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ينجح في إنقاذ يد شاب من البتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة : 
نجح فريق طبي بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة بعد فضل الله تعالى في الحفاظ على يد شاب سعودي إثر حادث مروري أدى إلى فقدان شديد في الأنسجة مما أدى إلى ظهور الوتر الأكليس وعظمة اليد.

وقال إستشاري الجراحة التجميلية الدكتور عصام حمدي أن شاب سعودي يبلغ من العمر 18 عاما، أجري له عملية تغطية للأنسجة، و ذلك بالجراحة الميكروسكوبية (المجهرية)، حيث تم أخذ شريحة من نفس الساعد للمريض وزراعتها في يد الشاب.

وكشف الدكتور عصام حمدي أن العملية أستغرقت ست ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح، إذ تماثلت الحالة للشفاء ومتابعتها في العيادة، وأظهرت النتائج أن الشريحة الجلدية ولأنسجة المبطنة لها بحالة ممتازة مع تحسن في حالة المريض النفسية.

وأشار إلى أن هذه العملية المجهرية الدقيقة دأب المستشفى منذ إنشاءه على إجراء العديد مثل هذه العمليات.

وقد شارك في العملية بجانب الدكتور عصام حمدي كل من الدكتور علي الدلجاوي والدكتور فيريل والدكتور محمود الصالحي من قسم العظام.

من جانبه شكر المشرف العام على المستشفى الأستاذ سعيد الغامدي معالي الوزير وسعادة مدير الشئون الصحيه بجده ومساعديه علي الدعم اللامحدود الذي يلقاه المستشفي الامر الذي أحدث نقله نوعيه في تقديم خدمات طبيه علي اخر المستجدات العلنيه كما شكر مدير الخدمات الطبية والفريق الطبي الذي أجرى العملية.

موضحاً أن المستشفى دأب على إجراء مثل هذه العمليات التي تعكس كفاءة الأطباء والعاملين بالمستشفى.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:41 مساءً الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018.