• ×

06:58 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

أب مستهتر يضرب بتعليمات المرور والسلامة عرض الحائط في مكة المكرمة

أليست ضمن إنتهاكات حقوق الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - فواز العبدلي : 
وسط زحام شوارع وطرقات مكة المكرمة صباح هذا اليوم، اخترق أب من إحدى الجنسيات المقيمة بدراجته النارية جموع المركبات، وهو في وضعية خطرة حاضنا طفله بيد، وبيده الأخرى يزاحم السيارات خطوط السير، غير مكترث لما قد ينجم من مخاطر في حال لا قدر الله تعرض لحادث.
الأب المقيم ضرب بكل تعليمات ووسائل السلامة عرض الحائط، كما تجاهل الأبواق التي أصدرها بعض أصحاب المركبات، وهم يحاولون تنبيهه بالابتعاد عن أماكن الخطر، وعدم تعريض نفسه وطفله للخطر.
"بث" رصدت، وتابعت واضطرت السير خلف الدراجة النارية للأب المستهتر بتشغيلها أضواء التنبية حتى وصوله إلى وجهته بإحدى مركزية الحرم.
يذكر أن مرور العاصمة المقدسة يقوم عبر عناصره بتغطية شاملة للميادين والطرقات، وفي أماكن التزاحم، وعمل نقاط فرز وتوجيه سير المركبات، خاصة على مداخل منطقة الحرم المركزية، ولكن كيف غفل بعض رجال المرور الخطورة التي بدا عليها سائق الدراجة النارية بتعريض حياة طفله معه للمخاطر؟
وما هو رأي جهات الاختصاص حيالها؟ وهل يندرج هذا السلوك الخاطئ ضمن انتهاكات حقوق الأطفال بحسن رعايتهم، وتجنيبهم المغامرة بأرواحهم بأي ذريعة كانت؟

 1  0  
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-28-1440 05:13 مساءً شلبينو :
    اتوقع ماعمل كدة الا وظروف الحياة اضطرته لعمل ذلك ولتلبية ضرورات الحياة لاسرته الله يستر علينا ولا يحوجنا الا لوجهه الكريم
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:58 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.