• ×

10:53 صباحًا , الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024

شؤون المكتبات بجامعة المؤسس تدشن فعالياتها في كتاب جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علي حسين : 
تشارك عمادة شؤون المكتبات في الدورة الرابعة لمعرض جدة الدولي للكتاب الذي تستضيفه مدينة جدة لعشرة أيام. وضمن جناح جامعة المؤسس تقدم العمادة فعاليات ومبادرات مجتمعية في نسخة هذا العام.

وأوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور نبيل قمصاني أن معرض جدة الدولي للكتاب أصبح تظاهرة ثقافية كبرى يجتمع فيها أرباب الفكر والمعرفة في مكان بات يمثّل إشعاعًا ثقافيًا مهمًا على مستوى المعارض في المنطقة. لافتًا إلى أن المعرض به شتى أوعية المعرفة لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع في تقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها ووفق ما تحتضنه جدة من مقومات ومخزون ثقافي وإرث حضاري وتعزيز البيئة الثقافية بالمملكة.

من جانبه أشار وكيل عمادة شؤون المكتبات ومدير مشروع اوديو كتاب الدكتور غسان النويمي إلى أن العمادة في الدورة الرابعة لمعرض جدة الدولي للكتاب تشارك ضمن جناح جامعة الملك عبدالعزيز بتقديم فعاليات ثقافية مصاحبة، مضيفًا أن أهم مشاركات العمادة هي منصة اوديو كتاب التفاعلية والتي تتضمن مسابقة ثقافية عبارة عن تحدي قراءة كتاب، تهدف إلى نشر ثقافة المكتبات الصوتية وتدويرها ومشاركتها، كما تتضمن مشاركة العمادة بموسوعة ثقافة المجتمع المكي التي تُعنى بالتعريف عن مجتمع مكة وتاريخه،مع مسابقة ترفيهية لزوار جناح جامعة المؤسس.

يذكر أن النسخة الحالية للمعرض تنطلق مراعية عنصر التجديد والتنوع وتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع وربطهم بالثقافة والقراءة وتنمية الحس نحو الاطلاع في مختلف نواحي المعرفة إلى جانب أن المعرض يضم أكثر من 50 فعالية ،وتنظيم أكثر من 60 ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وندوات ومحاضرات ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية و55 فيلم وثائقي يحاكي الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024.