• ×

01:53 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

#عاجل مدير مجمع مدارس في القنفذة بمرتبة دعوجي

أهمل إدارته وأنشغل في ملاحقاته خصوم موكليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - القنفذة - فواز العبدلي: 
شدد الباحث القانوني خالد عبدالرحيم الغامدي، أنه يحق لأهالي محافظة القنفذة وقراها بتقديم شكوى جماعية أو فردية لمقام وزارة التعليم للتحقيق مع مدير مجمع مدارس يتبع للمحافظة على تقصيره في أدائه الوظيفي وصب اهتماماته بالتوكل عن أشخاص ومطاردة خصومهم بالمحاكم وأقسام الشرط وبلديات وصحة المحافظة.
وأضاف الغامدي لـ"بث" أنه ووفقاً للمادة القانونية 18-3 يشترط في الوكيل، المشار إليه في الفقرة (أ) من المادة أن يكون سعودي الجنسية، وألا يكون موظفا في الدولة، وينطبق ذلك على مدير مجمع المدارس ومن في حكمه.
وجاء تعليق الباحث القانوني خالد عبدالرحيم الغامدي، على خلفية معلومات موثقة تحصلت عليها"بث"عن تغيب مدير مجمع مدارس تابع لمحافظة القنفذة، وانشغاله في متابعة قضايا أشخاص من داخل وخارج المحافظة بصفته وكيلاً ينوب عنهم بملاحقة خصومهم لدى الجهات الحكومية والشرعية.
وأشارت المعلومات بأن مدير المجمع يمتلك نفوذا قوياً على مستوى منطقتي مكة المكرمة والرياض وهو ما جعل منه محط أنظار ميسوري الحال ورجال الأعمال بتوكله عنهم في متابعة قضاياهم ضد خصومهم بمقابل مادي.
وهو ما لفت معه الباحث القانوني خالد الغامدي في ثنايا حديثه لـ"بث"، إلى خطورة ما دأب عليه مدير مجمع المدارس مما يؤدي إلى نشر التفرقة وتفشي الأحقاد والكراهية بين طلاب مجمع المدارس، كون وكالات مديرها لا تخلو من
مطالبات أشخاص بذو صلة قرابة بطلاب لصالح أولياء أمور طلاب أخرون، الأمر الذي يستدعي بضرورة تدخل النيابة العامة والمباحث الإدارية وهيئة مكافحة الفساد، وتقصيها مسيرة مدير مجمع المدارس من خلال كشف القضايا التي توكل عن أصحابها قديماً وحديثاً بالبحث في سجلات المحاكم والشرط والجهات الأخرى في المحافظة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.