• ×

11:31 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

#عاجل فيروس كرونا يعطل شبكات الهواتف المحمولة عن أهالي الجائزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - أحمد المالكي : 
الشبكة تعبانه، وتدفع السكان الى البحث عن نقاط لالتقاط خطوط الاتصالات المتعثرة، ولا تستغرب حينما تسمع رداً ممن تتصل عليه، انتظر للحظة بدلا من ان يقول "وعليكم السلام" حينها تفهم انه يبحث عن نقطة الجاذبية التي تمكنه من سماعك بشكل جيد.
هذه ليست قصة بل واقعا يعيشه كل سكان مركز الجائزة التابع لمحافظة أضم هذه الأيام حيث يعانون من ضعف شبكات الاتصالات للمشغلين الثلاثة اس تي سي، زين، وموبايلي، حيث فجأة تلاشت الشبكات من هواتف السكان وأصبحت معاناة ضعف الإرسال في الآونة الأخيرة هي ما يقض مضاجع الأهالي على مستوى المركز والقرى التابعة له.
ولم تستجب شركات الهواتف المحمولة للمواطنين رغم تقديم بلاغات شكاوى خلال الأيام الماضية رغم ان تلك الشركات تتقاضي منهم مبالغ متفاوتة باختلاف الباقات المشتركين فيها ومع ذلك لا تقدم لهم الخدمات المطلوبة.
يقول احمد المالكي يبدو ان فيروس كرونا أصاب إبراج الهواتف المحمولة حيث تسارعت موجات ضعف الشبكة لتشمل كافة مشغلي الهاتف الجوال في المركز وقراه على الرغم من وجود ابراج موزعه على كامل المركز ولكنها لا تخضع للصيانه الدورية وهو ما تسبب في خروج معظمها عن الخدمة.
في حين عبر سلطان المالكي عن انزعاج الأهالي من تجاهل شركات الهواتف المحمولة الثلاث دون استثناء لبلاغات المواطنين وهذا امر يدعو للاستغراب، مسائلا الى متى سيستمر هذا التجاهل وعدم المبالاة.
وهو ما دفع صالح المالكي الى القول ومع ذلك لا تترد الشركات ذاتها من اقتطاع مستحقاتها من الأهالي رغم سوء الخدمات وهنا نطالب بان علي المشغلين للهواتف المحمولة تقديم خدمات جيدة مقابل المبالغ التي يتقاضونها.
وأكد عبد الرحيم المالكي ان ضعف الشبكة دفع البعض الى الخروج في أوقات المنع للبحث عن موقع مناسب تتوفر فيه الشبكة بمستويات متدنيه لإجراء الاتصالات، وغابت عنها الاتصالات فضلا عن عدم توفر الإنترنت في الهواتف المحمولة.
وأوضح محمد الهلالي انه تقدم بشكوى لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وأكدوا له بانهم سيعملون على إنهاء هذه المعاناة ولكن الوضع لا يزال على ما هو عليه ويتمنى ان يتم إصلاح الخلل في اسرع وقت.

image

 1  0  
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-17-1441 05:11 صباحًا عطيوي الساعدي :
    نعم صحيح أهالي مركز الحائزة التابع لمحافظة يعنون من الشبكة والخدمات المقدمة لهم في استعمال تلك الباقات
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.