• ×

04:17 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


من اختطف تعليمنا؟!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


ما رأيك في هذه العبارات..
قطاع التعليم تجذر فيه الفساد الفكري!! الوزير الجديد لن يحابي أفكارهم المتطرفة وأنشطتهم الهدامة!!.. تحرير تعليم البنات من قبضة المتطرفات!!! هذه العبارات مستلة من مقال للكاتبة سمر المقرن ولا أدري ما الميزان العلمي الذي وزن به هذا المقال؟
حمدت الله بعد قراءة هذا المقال أن لدينا مسؤولين يحكمون بالإسلام وأن أولئك المسؤولين آتاهم الله عقولاً يفرقون بها بين الحق والباطل!
قم قارئ العزيز بإغماض عينيك وسد أذنيك وامسح من ذاكرتك كل معلومة عن التعليم.. كيف ستتخيل تعليمنا وفق ما كتبته "سمر"؟!
مدارسنا ثكنات عسكرية وزنزانات تعذيب.. أوكار تعلم النصب والاحتيال!! تفريخ الإرهاب وصناعته.. الإعداد والتخطيط لاغتيال المسؤولين!!! وحتى البنات.. يتعلمن الإساءة والعنف.. والثورة على الأسرة.. الخ تلك التخيلات التي لا وجود لها حتى في أفلام الــ "هوليود"!!

وترغب الكاتبة في تحرير تعليم البنات من قبضة المتطرفات!! بالطبع تقصد المدرسات والمشرفات فقد تحولن بقدرة قادر إلى متطرفات!!! وحتى معشر المدرسين إن كانت أنشطتهم هدامة فالتطرف يدور حولهم والفساد نبع من عندهم ، ولا تستبعدوا أن كل فساد في العالم اليوم هم أشرفوا عليه ودربوا المفسدين ومدوهم بالخطط كي يفسدوا!!!

موّال الكاتبة قديم فقد تختلف العبارات لكنها تظل هجوماً على التعليم.. ففي مقالها جاء لفظ "التحرير" الذي يفترض أنه سبق باحتلال!! وقبلها كاتب قال إن تعليمنا مختطف!!
لاحظوا.. احتلال واختطاف!!
من اختطف تعليمنا؟ وممن خطفه؟ ومن أين جاء المختطف أو المحتل؟ وهل الدولة تعلم عن هذه الاختطاف؟ إن كانت تعلم فتلك مصيبة لأنها شريك أكبر!! وإن كانت لا تعلم فهل تعد غبية لأنها لا تعرف ما يدار في مدارسها؟!

السعودية عموماً مستهدفة ولم يسلم مجال من مجالاتها من الهجوم من قبل المنظمات الغربية الرسمي منها وغير الرسمي، وكم من تقارير حيكت للطعن والتحريض على دولتنا وسياستها والتعليم من جملة ما طاله الهجوم.. وهذا غير مستغرب لكن أن يأتي منا من ينوب عنهم في الطعن أو يوجد لهم التبريرات لهجومهم علينا فتلك مصيبة!

إن الواقع والمنطق يقول إن تعليمنا ليست فيه بذور إرهاب إلا إذا كان الإرهاب وفق تعريف المنظمات العالمية ووفق شروط الصهيونية التي لا تعترف بغير ثقافاتها! ولو كان تعليمنا متطرفاً لكان الشعب متطرفاً.. والمناهج صيغت وفق ثوابت الإسلام العظيم ووفق أنظمة دولتنا الرشيدة.
وحتى الوزير الجديد الأمير خالد الفيصل الذي وجهت له "سمر" مقالها ليحرر التعليم كما تقول! قال: دورنا أن نثبت للعالم أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان...!

أخيراً..
يقول أهل المنطق: التعميم لغة العاجزين.. ويقول أعظم معلم للبشرية: من قال هلك الناس فهو أهلكهم..".
اختر عباراتك وكلامك بعناية وقدم عليه أدلة وشواهد أما غير ذلك فسيظل لغة عاجز لا أقل ولا أكثر!



ولكم تحياتي
تويتر: @alomary2008


بواسطة : على بطيح
 0  0  1907
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:17 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.