• ×

09:28 صباحًا , الخميس 23 شوال 1445 / 2 مايو 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


حياتك مجرد مسرحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

 وجدي محمد السعدي
وجدي محمد السعدي

إنها الحقيقة التى نخاف منها ونهرب منها ، هو مجرد راي خايف أن تتحدث به ، هى مجرد فكرة مجنونة ، هى عباره عن كلمة تقف في بلعومك فى كيانك وتستطيع تجميلها بطريقتك الخاصة .

هى الكيان الطاهر الذى ينقذ الناس من أنفسهم ، كما هى موجوده فى وجدانك و بعض الاحيان تكون صعبة على أى إنسان يقولها بصوت عالى ، هل سألت نفسك انك تجيد مواجهة نفسك ؟

ألم أقول لك تمهل لأن هناك شعرة بين مواجهة النفس وجلد الذات ، كما أن هناك شعرة بين التصريح بالحقيقة والتهور، وهناك شعرة بين معرفة الحقيقة والتدخل فى شئون الآخرين .

أحيانا تجد نفسك مختنق بداخل قفص قد صنعته من نفسك بالكذب والنفاق بنفسك تجامل هذا وتمدح هذا و تبدل دائما من كلماتك تلعب فى ميزان الحقيقة حسب الموقف الذى يعقد الأمور أكثر وأكثر.

إنها مسرحية نراها كل يوم أبطالها أنت ومن حولك، وتتحكم فيها المصالح والأهواء فتجعل كل واحد مننا يلبس قناعا من خزانة الكذب لديه، فأحيانا تراه طيبا صبورا وأحيانا ذئبا متوحشا تخشى الاقتراب منه، وأحيانا ضعيف مكسورا ومغلوبا على أمره.

لا تتعجب ولا تستغرب فانت تعيش بلعبة الأقنعة اتقناها بمرور الوقت حتى أنها مسحت القناع الأصلى له ، تأكد أنه لا يوجد خير مطلق أو شر مطلق، الإنسان دائما مزيج من ( الخير والشر) ( الحب والكره) (الشجاعة والخوف ) ( الهروب والمواجهة ) ولكنها بنسب مختلفة.

ومن متاعب الحقيقة إنك قد تخسر بعض الناس ممن لا يقدرون قيمتها، تخسرهم ولكنك تكسب احترام الجميع فى النهاية لأنك لا تتلون ولا تتغير، فأنت كما أنت كما كانت أقوالك وأفعالك، أنت دائما من يحدد الشكل والأسلوب، أنت الفعل والآخرون رد الفعل لا تهتم بنظرة الناس، فإرضاء الجميع درجة من درجات النفاق.

وهناك بعض الأمور لا تحاول معرفة حقيقتها كاملة أو أنك تستطيع أن تصل إليها فقد يكون افضل طريقة للنجاة منها الجهل بها وتقول الآية الكريمة ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ ) المائدة/ 101 . واعلم أنك مهما حاولت إخفاء الحقيقة ستظهر يوما ما فى وقت محدد موعده ومكانه ستتساقط الأقنعة وستظهر الحقيقة .


 0  0  941
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 صباحًا الخميس 23 شوال 1445 / 2 مايو 2024.