• ×

05:12 مساءً , الأحد 11 ذو القعدة 1445 / 19 مايو 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


وزارة العمل تصون كرامة المرأة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

بقلم / د.نجوى سالم

معالى وزير العمل دكتور مفرج الحقبانى حفظه الله أهنئك بقرار إلزام شركات والمنشآت بقرار إلزام المراءة بالحجاب الشرعى. ووضع غرامة على من لا يلتزم.
اننى كامرأة أمثل المراءة السعودية أرى أنه قرار فى صف المراءة تماما بعكس ما ينظر إليه البعض الآخر. وأنه يحفظ المراءة كرامتها ويجعلها تمارس العمل فى بعض المنشآت مثل المستشفيات أو القطاع الفندقى أو قطاع بيع التجزئة أو المصانع او غيرها من القطاعات،بأن تعمل باريحية كاملة دون المساس بحقها وصيانتها والحفاظ عليها كجوهرة لهذا المجتمع
. إن هذا القرار إنما هو بذرة لبيئة عمل صالحة سوف تأتى ثمارها بعد ذلك بزيادة انتجية المرأة وإنخراط شريحة أكبر للعمل فى جميع القطاعات السالفة الذكر. بعكس ما يقال إنه سوف يجعل المراءة تنسحب من سوق العمل .أعتقد أن وزارة العمل تسعى دائما ودوما لتحسين بيئة العمل بما يكفل الإنتاجية وبالتالى الحفاظ على المراءة العاملة سوف يكون له أكبر الأثر بأن نضمن لبناتنا بيئات عمل صالحة .سوف يرعى فيها الضمير والالتزام بحدود الشرع .ولقد المنى كثيرا ان تصل تعليقات البعض ماهو المقصود بالحجاب الشرعي .وإن كنت أرى أننا جميعا نعلم ماهو الحجاب الشرعي من الكتاب والسنة ولا أعلم لما الجدال. فهل هو مجرد اختلاف للقرار لمجرد الخلاف .
الم يكن من الأفضل أن نرى أن هذا القرار أتى للحفاظ على بناتنا فى بيئات عمل تحترمهم وتفرض على جميع المواطنين احترام تلك الفئة. لماذا ينظر انه قرار أتى لكى يقلل حرية المراءة الم يكفل لنا الله سبحانه وتعالى الحرية كاملة وبينها لنا فى كتابة الكريم فى حدود الشرع .إن الإسلام كفل حق المراءة فى جميع المعاملات وحافظ عليها على مر الأزمان والتاريخ. وإن كانت وزارة العمل تتبع تلك التعاليم السماويةوخاصة بعد خروج المرأة لسوق العمل. فشكرا لها كل الشكر .عزيزتى المراءة السعودية أن من تمثل المملكة التى بها أطهر بقاع العالم مكه المكرمة والمدينة المنورة لابد لها أن تمثل وتطبق شرائع الإسلام قبل أن تكون قوانين فنحن نمثل المراءة السعودية الملتزمة والتى ينظر لها العالم العربي والإسلامي بنظرة احترام فرضتها على العالم أجمع فى اسفارها وداخل المملكة . ومن ترفض تلك التعاليم الدينية فهى لا تمثلنا بل تمثل نفسها. وإذا كنا نفتخر أننا أبناء وبنات المملكة فالاحرى لنا الالتزام بتعاليمنا وثقافتنا. أن المراءة اذا صلحت صلحت الأسرة وبالتالى صلح المجتمع بأسره . فدعونا نبنى أسر تحافظ على هويتنا وثقافتنا ليتربى جيل يستطيع التمييز بين الصواب والخطأ جيل يبنى ولا يهدم .




بواسطة : د.نجوى سالم
 1  0  1055
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-13-1437 12:55 صباحًا طلال الأهدل :
    أنتي مثال ونموذج للفتاة السعودية شكراً لكي*
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 مساءً الأحد 11 ذو القعدة 1445 / 19 مايو 2024.