• ×

11:06 مساءً , الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022

#عاجل وسط رعاية أبوية كريمة الخطوط السعودية تجلي المواطنين والمواطنات من المغرب وتعيدهم للوطن سالمين

#السعودية أول الدول في سرعة إجلاء مواطنيها وسفارتها لم تهدأ حتى مغادرتهم

جانب من رحلات العودة لأبناء وبنات الوطن عبر إحدى الطائرات السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"، تابع السفير السعودي في المغرب عبدالله بن سعد الغريري، الأسبوع الماضي عمليات إعادة مواطنين ومواطنات للمملكة من بينهم رائدات مكة المكرمة التطوعي الكشفي اللاتي كن قد تواجدن على الأراضي المغربية للمشاركة في المؤتمر الوطني الرابع لمنظمة الكشاف الجوال، عقب تطبيق السلطات المغربية الحظر على أراضيها لحظة اكتشافها حالات إصابات بمتحور اميكرون.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "بث"، أنه أثناء إنتهاء المؤتمر فوجئت الوفود المشاركة من الدول العربية بتطبيق السلطات المغربية الحظر على أراضيها ومنع الرحلات، عقب اكتشاف السلطات المغربية حالات إصابة بمتحور اميكرون، لتباشر فوريا السفارة السعودية متابعتها رعاياها المتواجدين على أراضي المغرب الشقيق، وسرعة الرفع عنهم للمقام الكريم، الذي وجه على إثره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بسرعة إجلاء المواطنين والمواطنات واعادتهم للوطن.

حيث قامت الخطوط السعوديه باعادتهم عبر اسطولها الجوي فور صدور التوجيه الكريم بمتابعة مباشرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين بالمغرب.

الرائده الكشفية السعودية الأستاذة شاديه غزالي جنبي في حديث لصحيفة "بث" أشارت إلى حجم الجهود التي بذلت من قبل السفارة السعودية في المغرب بتوجيه والد الشعب السعودي حتى تمت إعادتهم لأراضي الوطن، مؤكدة على سلامتها والجميع ولله الحمد، غير أنهم يقضون هذه الأيام الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لسلامتهم بالحجر المنزلي.

وأضافت الأستاذة شاديه جنبي "كلمات الشكر والدعوات لا تفي مولانا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حقه برعايته الأبوية وحرصه "حفظه الله" على سلامة أبنائه وبناته بسرعة اجلائهم واعادتهم للوطن وسط منظومة خدمات عالية الجودة حفاظا على سلامتهم، ولفتت للدور الكبير من قبل السفارة السعودية وعلى رأسها السفير السعودي عبدالله الغريري، مشيرة إلى أن الخطوط السعودية كانت أول رحلات الإجلاء الفورية لمواطنيها واعادتهم لوطنهم.

واختتمت بقولها "والله سعوديتنا عظيمة ونسأل الله أن يعزها دوما ولا يعز عليها ويحفظ لنا ولاة أمرنا ويديم علينا أمنه وأمانه واستقراره ورخائه".
image
عدد من رائدات مكة المكرمة الكشفية
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الأربعاء 17 شوال 1443 / 18 مايو 2022.