• ×

06:47 صباحًا , الأحد 4 ذو القعدة 1445 / 12 مايو 2024

نور مكة ينهي معاناة عشرينية من مرض مُزْمِن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
تَمَكَّنَ فريق طبي بمستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة من إنهاء معاناة مريضة عشرينية من ناسور مزمن.
وأوضح الدكتور فاضل الزهراني رئيس الفريق الطبي بأن المريضة تعاني من ناسور مزمن بين المعدة والرئة حيث تأثر الطحال لديها من جراء تكرار الالتهابات.
مضيفاً الدكتور الزهراني بأنه تم إخضاع المريضة للفحوصات والتحاليل والتي أثبتت التشخيص وبينت قرب الناسور من المريء والذي قد يعرض المريضة إلى استئصال كامل المعدة في حال تعذر استئصال الناسور.
مشيراً "الزهراني" إلى أنه تم شرح الحالة للمريضة وشرح تعقيدات العملية واحتمالاتها ووضع خطة علاجها وهذا النوع من المضاعفات يعتبر نادرا جداً ويحتاج إلى إمكانات نوعية لإتمام علاجه.
مبيناً بانة تم تكوين الفريق التكاملي لإجراء العملية من الفريق الجراحي بقيادة الدكتور فاضل الزهراني وفريق الجهاز الهضمي والمناظير بقيادة د. بدرالدين وفريق التخدير تحت قيادة د. محمد الهندي وسعادة المدير الطبي د. احمد هوساوي وبتوفيق الله تضافر الجهود وتم إستئصال الناسور والحفاظ على المعدة سليمه.
مُؤَكِّدًا بان المريضة خرجت إلى منزلها معافاة وتراجع بالعيادة لإستكمال بقية خطتها العلاجية.
ومن جهته أوضح المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور وائل الميمني أن المستشفى يزخر بالكفاءات الطبية ولله الحمد حيث شكر الفريق الطبي على على نجاح العملية حيث إننا نعمل ما بوسعنا لتخفيف الألأم عن المرضى كما أشيد بالدعم اللامحدود من قبل ولاة أمرنا حفظهم الله وذلك لتوفير كافة الاجهزة الطبية المساعدة في إنجاح مثل هذه العمليات ولله الحمد.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:47 صباحًا الأحد 4 ذو القعدة 1445 / 12 مايو 2024.