• ×

05:16 مساءً , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

ولادة مكة ينقذ طفلة تعاني من الوهن العضلي

أول مستشفى بالمنطقة الغربية يتعامل مع مثل هذه الحالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
نجح فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة من انقاذ طفلة من الوهن العضلي الشوكي.

وأوضحت رئيسة قسم المخ والأعصاب د / عبير مطر أن المريضة راجعت المستشفى وهي تعاني ضعف في العضلات وعدم القدرة على الحركة وتم معاينتها من قبل الأطباء المتخصصين وتم تشخيص الحالة والتي تعتبر النوع الثاني من الوهن العضلي الشوكي والذي يستطيع المريض فيه من الجلوس ولكن لا يستطيع المشي والذي يحتاج التدخل العلاجي حتى لا تتدهور الحالة لتصيب عضلات التنفس فيحتاج المريض لتنفس صناعي خاصة عند النوم.

مبينة د/ عبير مطر أنه تم وضع برنامج علاجي للطفلة عن طريق السبنرازا وهي ابرة تحقن في السائل النخاعي وبفصل الله تمت الإستجابة بتحسن عضلات الرقبة والظهر وتحسن اتزانها بالجلوس , والمريضة مازالت على برنامج علاج طبيعي وتتابع حالتها بعيادة الأعصاب والتغذية والطب التنفسي.

مشيرة إلى أن الوهن العضلي الشوكي من الأمراض الوراثية التي تصيب الأعصاب المنبثقة من الحبل الشوكي والتي تؤدي إلى ضمور الأعصاب الحركية ومن ثم ضمور العضلات.
ومن جهته أوضح المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور هلال المالكي قائلاًً "بأنه ولله الحمد تُقدم خدماتنا التخصصية لجميع المرضي وذلك لتوفر جميع مقومات الخدمات الطبية من أطباء متميزين وذو كفاءة عالية مع توفر جميع الخدمات التي تساعد الأطباء في التشخيص السريع والتي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين للتخفيف على المرضى وتلقي الخدمات الصحية بكل يسر وتقديم العلاجات الطبية لهم ويعد مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة أول المستشفيات بالمنطقة الغربية التي توفر بها هذا النوع من العلاج حيث تم حقن أول حالة قبل ثلاث سنوات وبذلك نكون من أوائل المستشفيات بالمنطقة الغربية التي قدمت هذا العلاج ,كما أشكر الفريق الطبي المشرف على علاج الحالة".

من جهة أخرى أعرب والد الطفلة روان بندرعن عظيم شكره وإمتنانه على الرعاية الطبية التي قدمت لإبنته والتي بفضل الله ثم للطاقم الطبي الفضل في تحسن حالة إبنتي.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.