• ×

06:18 مساءً , الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024

الصداقة البرلمانية السعودية الفنلندية تبحث علاقات التعاون المشترك مع نظيرتها في فنلندا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفنلندية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ هزاع القحطاني اجتماعاً مع نظيرتها في جمهورية فنلندا، بمشاركة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفنلندية السعودية حسين الطائي، وعضو البرلمان الفنلندي بيا كاوما، وبحضور سفير جمهورية فنلندا لدى المملكة انتي روتووفوري.
وفي مستهل الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية رحب الأستاذ هزاع القحطاني برئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفنلندية السعودية وأعضائها، مؤكداً أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومتطلعاً إلى دعمها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والبيئية والتعليمية، ومسلطاً الضوء على جهود المملكة في المحافظة على البيئة ومبادراتها في هذا المجال.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفنلندية السعودية حسين الطائي أهمية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فنلندا في شتى المجالات وسبل تعزيزها وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى التطور والتغير اللذين تشهدهما البلدين خلال الخمسة الأعوام الأخيرة في شتى المجالات.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تصب في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الفنلندي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين من خلال تبادل الزيارة بينهما بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
شارك في الاجتماع ، نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفنلندية السعودية، ومستشار قسم العلاقات الدولية في البرلمان الفنلندي ميكا لاكسونين.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:18 مساءً الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024.