• ×

08:57 صباحًا , الجمعة 2 ذو القعدة 1445 / 10 مايو 2024

عضو «مناصحة»: صديق أحد منفذي هجوم" شرورة" حاول إقناعه من «سجن الحائر» ولم يرتدع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات 
كشف عضو لجنة المناصحة عبدالله السويلم أن صديقاً لأحد منفذي هجوم شرورة الذي وقع الجمعة الماضي حاول الوصول إليه ومناصحته من «سجن الحائر» بعد اهتداء الأول واعترافه بمسلكه الخاطئ، إلا أنه لم يرتدع.

وأكد السويلم، وفقا لصحيفة «الحياة» دور لجان المناصحة في هداية الكثير من أصحاب الأفكار الضالة، مشيراً إلى أن معدل من يعودون إلى ما كانوا عليه وينتمون للجماعات الإرهابية بعد مناصحتهم لا يزيد على خمسة في المئة. وقال: «المناصحة عمل لا بد منه، مثل وجود الطبيب في المستشفى، والمعلم في المدرسة، فلا بد من النصح والتوجيه، والذين استفادوا من المناصحة عدد كبير ليس بالقليل، ومن تمت مناصحتهم من فريق المناصحة استفادوا وخرجوا من السجون وأصبحوا أشخاصاً ذوي فائدة في المجتمع، منهم من عمل في القطاع الحكومي ومنهم من عمل في القطاع الخاص، وكوّنوا الأسر وسلكوا الطريق المحمود والسبيل القويم، واستدرك: «لكن يبقى من في نفسه شيء من الهوى فلا تذهب نفسك عليهم حسرات وذلك أمر طبيعي».

وعن عودة الشبان بعد المناصحة إلى ما كانوا عليه، قال: «نحن لا ننظر إلى ثمرة العمل فهو بيد الله، بل هل هو مشروع أم لا، فإذا عملت الدولة ما عليها والمناصحة عملت ما عليها، بعد ذلك ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيَّ عن بيّنة فذلك قدر الله».

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الجمعة 2 ذو القعدة 1445 / 10 مايو 2024.