• ×

10:47 صباحًا , الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024

البحرين تستنكر تصريحات المالكي ضد المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : استنكرت مملكة البحرين وبشدة تصريحات نوري المالكي نائب رئيس جمهورية العراق ضد المملكة العربية السعودية، معتبرة أن هذه التصريحات غير المسؤولة تعديًا سافرًا وإساءة مرفوضة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن مملكة البحرين تشدد على أن هذه التصريحات الباطلة والادعاءات الكاذبة تتعارض مع حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاتها بجمهورية العراق ومد جسور الثقة والتعاون بين الجانبين في المجالات كافة، كما تتنافى مع الواقع الذي يؤكد الدور الفاعل والرائد الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة جميع الأشقاء العرب في مكافحة العنف والتطرف والإرهاب، ومبادراتها السباقة ومساعيها الحثيثة لإحلال الأمن والسلم ليس في العراق فقط بل في جميع الدول العربية والإسلامية، وهو الأمر الذي لا ينكره إلا جاحد أو حاقد.

وأكدت البحرين أن مثل هذه التصريحات الفجة لا تخدم مطلقًا مصالح العراق و شعبه الشقيق، وتؤكد انصياع بعض المسؤولين العراقيين ومن بينهم المالكي للأجندات الأجنبية، التي تهدف لإحداث الفتنة الطائفية وتصدير التوتر للمنطقة، معربة عن أملها في عودة العراق إلى ممارسة دوره الفاعل في العمل العربي المشترك، بعيدًا عمن يعملون بكل جهدهم لإبعاده عن محيطه الطبيعي. بحسب واس .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 صباحًا الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024.