• ×

11:19 صباحًا , الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024

مقتل طفل فلسطيني في هجوم لمتطرفين يهود في الضفة الغربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : قال مسؤولو أمن إسرائيليون إن من يشتبه بانهم متطرفون يهود اضرموا النيران في منزل بالضفة الغربية المحتلة مما أدى إلى مقتل طفل فلسطيني عمره 18 شهرا وإصابة شقيقه ذي الاربع سنوات ووالديهما يوم الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان شعار "بطاقة السعر" الذي استخدمه متطرفون اسرائيليون في السابق كتب على جدران منزل العائلة الذي اضرمت فيه النيران بقرية قريبة من مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأضافت المتحدثة "هذا هجوم يشتبه ان له دوافع قومية."

وهذا أسوأ هجوم ينفذه متطرفون إسرائيليون منذ احراق شاب فلسطيني حتى الموت ردا على مقتل ثلاثة اسرائيليين على يد خاطفيهم قبل عام.

وأدت النيران إلى إلحاق الدمار بالمنزل الواقع في كفر دوما. وكانت العائلة نائمة فيما يبدو اثناء الهجوم. ووصلت قوات الامن إلى مكان الحادث.

وتعرض منزل مجاور لاضرار جسيمة ايضا لكنه كان خاليا ولم تقع اي اصابات. وقال المسؤولون إن المصابين الثلاثة من المنزل الاول نقلوا إلى مستشفيات اسرائيلية.

وألقي باللوم على جماعة "بطاقة السعر" في احراق مساجد في الضفة الغربية خلال السنوات القليلة الماضية. وغالبا ما كانت تلك الهجمات تأتي ردا على اجراءات اسرائيلية ضد مستوطنات شيدت بطريقة غير قانونية.

وهدمت إسرائيل بنايتين في مستوطنة بيت ايل في وقت سابق هذا الأسبوع.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:19 صباحًا الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024.