• ×

09:28 صباحًا , الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024

معالي وزير العدل الأردني د. بسام التلهوني : موقع الوزارة الجديد يقدم خدمة الحاسبة الالكترونية

"إطلاق موقع الكتروني خاص بوزارة العدل"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان – بث - بسام العريان -
-
"إطلاق موقع الكتروني خاص بوزارة العدل"
معالي وزير العدل الأردني د. بسام التلهوني : موقع الوزارة الجديد يقدم خدمة الحاسبة الالكترونية

قال وزير العدل الأردني الدكتور بسام التلهوني ان موقع الوزارة الالكتروني الجديد سيقدم عدة خدمات اهمها الحاسبة الالكترونية، التي تهدف لمعرفة الرسوم الواجب استيفائها قبل زيارة المحكمة او كاتب العدل ضمن اجراءات معينة.

وأضاف خلال حفل "اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العدل" بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة يوم الاثنين الماضي ، ان الموقع سيقدم خدمة الاستعلام عن طلبات النقض بأمر خطي او اعادة المحاكمة أو العفو الخاص بحيث يستطيع المراجع معرفة نتيجة الطلب مما يسهم في التخفيف من العبء *عن*
الوزارة ، وذلك من خلال زيارة الرابط التالي : http://www.moj.gov.jo/


وبين التلهوني ان الموقع سيحتوي على دليل المحاكم وكتاب العدل بحيث نستطيع معرفة الموقع الجغرافي للمحاكم، وستربط محتويات الموقع مع محرك البحث الشهير غوغل والهدف منها حتى يكون موقع الوزارة هو المصدر الوحيد للمعلومات القانونية واجراءات المحاكم.

ولفت مدير مديرية انظمة المعلومات في الوزارة محمد اللحام الى أن تصميم الموقع عصري جذاب ضمن المعايير العالمية لتصميم المواقع الإلكترونية ، ويمكن للزائر تصفح الموقع من اي جهاز، سواء موبايل أو تابليت أو لاب توب بغض النظر عن حجم الشاشة بحيث يضم الموقع محتوياته بطريقة تتناسب مع حجم شاشة المتصفح.

واشار عامر المهيرات من مديرية انظمة المعلومات في الوزارة ان الموقع يمتاز بسرعة التصفح والتنقل، وبسهولة استخدام الموقع، وذلك بسبب اعادة هندسة محتويات الموقع وعرضها بطريقة سهلة، وسيربط الموقع مع مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل موقع للوزارة على الفيس بوك وتويتر لنشر اخبار الوزارة ونشاطاتها.

واوضح المهندس يوسف العالم مدير تطوير الاعمال في شركة اكو تكنولوجي (مصممة الموقع) ان موقع وزارة العدل الجديد يهدف الى عكس صورة الوزارة، والى ايجاد محتوى غني موزع بطريقة تلبي احتياجات متصفح الموقع، والى سهولة الاستخدام المتمثل في خريطة الموقع.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 صباحًا الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024.