• ×

11:43 صباحًا , السبت 25 شوال 1445 / 4 مايو 2024

الندوة العالمية: مليشيات الحوثي لا تزال تحتل مكتب الندوة في صنعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أكد صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي ، أن ميليشيات الحوثي وأعوانهم لايزالون يحتلون مكتب الندوة في العاصمة اليمنية صنعاء، وأخرجوا الأيتام الذين ترعاهم الندوة من المقر المخصص لهم، داعيًا الأطراف الإنسانية والأممية كافة لتجريم هذه الأفعال وتأمين الحماية للعمل الإنساني.

جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال مشاركته في تدشين الموقع الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بنسخته التجريبية على شبكة الإنترنت الذي يتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني في العالم.

ولفت معاليه النظر إلى إحصاءات تقرير الأمم المتحدة لعام 2013م التي أكدت أن عدد القتلى من العاملين في العمل الإنساني بلغ 155 فرداً، وفي عام 2014 بلغ 79 قتيلاً، غير المصابين البالغ عددهم 171 مصاباً، و460 مختطفاً، منهم من قتل ومنهم من أساء التعامل معه.

وتناول الوهيبي بعض الإساءات التي يتعرض لها العاملون في العمل الإنساني، مشدداً على أهمية الصمود وتكاتف جميع العاملين في القطاع الإنساني، وضرورة تأمين الحماية للعاملين في هذا القطاع.

ونوه بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يقدم عملاً جليلاً، وعدّه خطوة مهمة في العمل الإنساني، لا سيما أن دول مجلس التعاون الخليجي أكبر منطقة مانحة في العالم الإسلامي.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:43 صباحًا السبت 25 شوال 1445 / 4 مايو 2024.