• ×

06:15 مساءً , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

"السفير الصالح" نافياً مقطع صوتي متداول : لا سجناء سعوديين بالأردن دون محاكمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان – بث - بسام العريان -
-
"السفير الصالح" نافياً مقطع صوتي متداول : لا سجناء سعوديين بالأردن دون محاكمة


نفى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية *الهاشمية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، صحة ما نُشِر عبر مقطع صوتي متداول، عن وجود سجناء سعوديين في الأردن بمدد طويلة دون محاكمة، أو محكومين دون أدلة أو إثباتات، كما نفى أن يكون هناك سعودي مطالب بـ 12 مليون ريال ، مقابل حادث مروري وقع له بالأردن.
وأكد "الصالح" في تصريح لـ"سبق"، أن ما ورد في التسجيل غير صحيح البتة، والسفارة السعودية يتم إبلاغها في حينه عند القبض على أي مواطن سعودي ؛ مشيراً إلى أن القسم المختص في السفارة يتابع مع المحامي كل القضايا، ولم يرِد لنا مثل تلك القضايا.
وأوضح، أن عدد السجناء السعوديين في السجون الأردنية في حدود ٥٥ سجيناً، وهناك زيارات دورية لجميع سجون الأردن التي يتواجد فيها سجناء سعوديون، وكذلك زيارات بناء على طلب المسجونين تتم بشكل فوري؛ مبيناً أن أغلب قضاياهم مخدرات.
وكان مقطع صوتي قد انتشر، بَثّه مواطن، يشير فيه إلى وجود سعودي متهم بجريمة قتل وحُكِمَ عليه بـ15 عاماً دون دليل، وعن آخر حُكم بنفس المدة على خلفية اتهامه بقضية أخلاقية؛ فضلاً عن وجود 38 سعودياً يواجهون قضايا زور، ووجود سعودي مطالب بـ12 مليوناً على خلفية حادث سير.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:15 مساءً الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024.