• ×

01:47 مساءً , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

المستشار بسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان محمد بن عايد البلوي : 47 سجين سعودي في الأردن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان – بث - بسام العريان -
-
المستشار بسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان محمد بن عايد البلوي : 47 سجين سعودي في الأردن


كشف مسؤول الشؤون الاعلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن المستشار محمد بن عايد البلوي صباح اليوم لـصحيفة «الرياض»، بأنه تم محاكمة 28 سجين سعودي بينهم امرأة سعودية واحدة من بين عدد 47 سجين سعودي يقبعون في عدة سجون في الأردن.
وأكد بأن عدد 19 سجين لا يزالون تحت إجراءات المحاكمة، وأغلب القضايا المتهمين فيها تجارة مخدرات، وقضيتي تهريب سلاح، وهناك محكوميات قصيرة ما بين شهر إلى ستة أشهر، وأضاف بأن قسم شؤون رعايا السعوديين في السفارة يتابع أوضاعهم وقضاياهم باستمرار، وهناك زيارات مستمرة وعلى تواصل مع السجناء ومع إدارات السجون الأردنية.
وأشار البلوي بأن السفارة تصرف كسوة للشتاء والصيف للسجناء بمقدار ثمانية آلاف ريال، كما تقوم في تسديد كل الالتزامات المالية اللازمة عند انتهاء محكوميتهم، وكذلك يسمح لأقاربهم من الدرجة الأولى (الأبوين، الأخوة، الزوجة، الأبناء) بزيارتهم يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع وذلك بالتنسيق مع السفارة.
وقال البلوي: أغلب طلبات السجناء السعوديين في سجون الأردن تتعلق برغبة العديد منهم في قضاء ما تبقى من محكوميتهم في المملكة، كما أنه تم السماح لهم عدة مرات في طلبات الاتصالات مع ذويهم من داخل السجون، ولفت بأنه لا يوجد أي سجين سعودي مطلوب بمبلغ مالي 12 مليون ريال في سجون الأردن.
الجدير بالذكر .. أن من بين السجناء سجين سعودي واحد محكوم بمدة عشرين عام بتهمة الإرهاب تم القبض عليه منذ عام 2004 م في الأردن، كما أن عدد من السجناء يعانون من تأخر البت في قضاياهم وخاصة المتهمين في قضايا المخدرات

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 مساءً الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024.