• ×

08:38 مساءً , الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024

خادم الحرمين يُجري اتصالات مكثفة بزعماء العالم ويدعو لتدخل مجلس الأمن لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالات هاتفية مع عدد من زعماء العالم، مستنكرا التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومطالبا بضرورة تدخل مجلس الأمن لوقف هذه الانتهاكات.

وهاتف خادم الحرمين الشريفين كلا من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وخلال المهاتفات، عبَّر الملك سلمان عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء السافر على المصلين في باحاته وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

ودعا إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة، وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدًا أنَّ هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان ويُسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.

من جهة أخرى، تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالات هاتفية من قبل كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا والشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، حيث ناقش معهم آخر التطورات حيال التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 مساءً الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024.