• ×

04:40 مساءً , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

11 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية اميركية بأفغانستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أعلنت حركة طالبان اليوم الجمعة أنها أسقطت طائرة نقل عسكرية أميركية من طراز سي-130 في شرق أفغانستان، فيما أكد الحلف الأطلسي سقوط 11 قتيلا بينهم ستة جنود أميركيين في الحادث.

ولم يؤكد الحلف الأطلسي سبب تحطم الطائرة، وقال المتحدث باسم طالبان على تويتر "أسقط مجاهدونا طائرة أميركية ذات أربع محركات في جلال أباد"، وأضاف "استنادا إلى معلومات جديرة بالثقة قتل 15 من عناصر قوات الاحتلال وعدد من عناصر القوات الدمية".

وكان مسؤول عسكري أميركي أعلن في وقت سابق مقتل 11 شخصا بينهم ستة جنود أميركيين في تحطم طائرة النقل العسكرية من طراز سي-130 في شرق أفغانستان ليل الخميس الجمعة، وقال الكولونيل في الجيش الاميركي براين ترايبوس أن "الطاقم والركاب قتلوا"، موضحاً أن القتلى هم ستة جنود أميركيين وخمسة مدنيين متعاقدين.

وتحطمت الطائرة حوالي منتصف الليل (الخميس الساعة 19,30 تغ) في مطار جلال أباد، المدينة الواقعة على محور استراتيجي بين المنطقة الحدودية المحاذية لباكستان، حيث يتمركز العديد من المتمردين وكابول وقد شهدت العديد من الهجمات في السنوات الأخيرة. ويؤوي مطار جلال أباد قاعدة عسكرية هامة.

ولم يصدر الحلف الاطلسي في الوقت الحاضر أي معلومات تشير إلى أن تحطم الطائرة ناتج عن هجوم شنه المتمردون إلا أن مطار جلال أباد سبق أن تعرض للعديد من الهجمات.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 مساءً الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024.