• ×

06:11 صباحًا , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

بريطانيا: 5% من الضربات الروسية في سوريا تستهدف تنظيم داعش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : صرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم السبت أن واحدة فقط من كل عشرين ضربة لسلاح الجو الروسي في سوريا تستهدف مقاتلي تنظيم داعش .

وقال فالون لصحيفة ذي صن البريطانية أن الاستخبارات البريطانية لاحظت ان خمسة بالمئة من الضربات الروسية استهدفت مقاتلي التنظيم الجهادي وان معظم الغارات "قتلت مدنيين" واستهدفت المعارضة المعتدلة لنظام الرئيس بشار الاسد.

وأضاف أن التدخل الروسي أدى إلى مزيد من "تعقيد" الوضع. وتابع "نقوم بتحليل المواقع التي تجري فيها الضربات كل صباح، معظمها ليس إطلاقا ضد تنظيم داعش ".

وقال الوزير البريطاني أن "العناصر المتوفرة لدينا تؤكد أنهم يطلقون الذخائر غير الموجهة على قطاعات يرتادها مدنيون مما يؤدي إلى مقتل مدنيين وإنهم يطلقون ذخائر على قوات الجيش السوري الحر الذي يقاتل الأسد". وأضاف أن روسيا "تدعم الأسد وتطيل المعاناة".

من جهة أخرى قال فالون أن الحكومة ستطلب تمديد مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش ، معتبرا انه "من الخطأ أخلاقيا" عدم ضرب التنظيم في سوريا. وتشارك بريطانيا حاليا في قصف تنظيم داعش في العراق فقط.

وقال فالون أن ضرب التنظيم يسمح بالوقاية من تهديد هجمات على الأرض البريطانية "ولا يمكننا أن نترك ذلك للطيران الفرنسي أو الاسترالي أو الأميركي".

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:11 صباحًا الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.