• ×

08:57 صباحًا , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024

مقتل قيادي بالحرس الإيراني في سوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أكدت مصادر إيرانية، الاثنين (19 أكتوبر 2015)، مقتل قائد كتيبة تابعة للحرس الثوري في اشتباكات شمال غرب سوريا.

ونقلت وكالة "مشرق" المقربة من الحرس الثوري، عن مصادرها، قولهم إن قائد كتيبة تسمى "يا زهراء" تابعة لفيلق الحسين، وهو العقيد مسلم حيزاب، لقي مصرعه أثناء تنفيذه مهمة استشارية، دون ذكر المكان الذي قتل فيه.

وقال مراقبون إن حيزاب هو خامس ضابط إيراني بدرجة مستشار يُقتَل في سوريا من بين 21 عنصرًا من الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية والباكستانية المقاتلة معه، منذ نحو أسبوعين؛ حيث تساند هذه القوات الجيش السوري لشن عمليات برية ضد قوات المعارضة في ريفي اللاذقية وحماة وضواحي مدينة حلب، وفقًا لقناة العربية.

وكان مسؤول أمريكي أعلن، الجمعة الماضية، أن نحو ألفي إيراني أو من القوات التي تدعمها إيران يشاركون قرب حلب في هجوم على مقاتلين معارضين لنظام بشار الأسد.

وأضاف أن هؤلاء قد ينتمون إلى قوات إيرانية مثل الحرس الثوري الإيراني ومجموعات عراقية وحزب الله اللبناني.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن هناك أمورًا كثيرة تحصل حاليًّا في سوريا على خلفية زيارة الجنرال الإيراني قاسم سليماني إلى موسكو.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن القوات الروسية تساعد القوات النظامية السورية في شن هجومين يستهدفان "محاصرة" مقاتلي المعارضة في محافظتي حمص وحماة بوسط البلاد ، بحسب عاجل .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.