• ×

12:30 مساءً , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

بيريز: حل الدولتين أو فقدان إسرائيل "يهوديتها"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : حذر الرئيس الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز، من أن غياب حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يرتكز على حل الدولتين، يهدد بالدخول في حرب داخلية مع الفلسطينيين، مما قد يفقد إسرائيل غالبيتها اليهودية في نهاية المطاف.
وتجنب بيريز توجيه انتقاد مباشر لرئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتانياهو، لكنه قال في في مقابلة مع "الأسوشيتد برس"، الاثنين، إن القيم التي ورثها هو ورئيس الوزراء الراحل إسحاق رابين من مؤسس الدولة اليهودية ديفيد بن غوريون، في خطر.

وأضح بيريز: "أن تكون ثمة دولة يهودية على جزء من الأرض خير من أن تحوز الأرض كلها دون دولة يهودية".

وتابع: "على إسرائيل تطبيق حل الدولتين من أجل مصلحتها هي لأننا لو فقدنا الأغلبية، ونحن الآن متساوون (مع الفلسطينيين)، لن تكون لنا دولة يهودية أو دولة ديمقراطية. هذه هي المسألة الرئيسية، وللأسف هم (الحكومة) يعملون اتجاه مضاد لذلك".

وأضاف أن البديل لحل الدولتين هو استمرار الحرب ولا يستطيع أحد الاستمرار في الحرب إلى الأبد، لافتا: "إن قلت علينا العيش بالسيف فلا تنس أن ثمة سيوف أخرى".

واعتبر بيريز أن مبادرات نتانياهو للسلام لم تخرج أبدا عن نطاق الأقوال، قائلا: "الحكم على أي سياسي أو حكومة يكون بطريقة واحدة، وهي سجل ما فعله أو ما يفعله وليس ما يقوله" ، بحسب سكاي نيوز .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:30 مساءً الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024.