• ×

05:09 مساءً , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

خوجة: مستعدون لحل سياسي في سوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أبدى رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجة، ليل الخميس، استعداد الائتلاف لمواصلة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، جدد خوجة مطالبته بوقف الغارات الروسية على الأراضي السورية، وحماية المدنيين السوريين.

وقال خوجة: "نحن مستعدون للعملية السياسية مرة أخرى، لكن يجب حماية المدنيين. لا يمكننا إقناع السوريين بدعم العملية السياسية، بينما يجري ذبحهم من قبل قوات النظام السوري، خاصة مع الغارات الجوية التي تنفذها القوات السورية والروسية".

من جانبه، أوضح وزير الخارجية البريطاني أنه بحث مع رئيس الائتلاف الوطني السوري الدور الذي يمكن أن يلعبه الائتلاف في التوصل إلى حل للأزمة السورية.

وأضاف هاموند: "ستكون لنا اجتماعات إضافية خلال الأسبوع أو الأيام العشرة القادمة. ونحن حريصون على تفعيل المسار السياسي مجددا. وقد ناقشنا طرق دعم هذا المسار من أجل وقف إطلاق النار، ووقف المعاناة الإنسانية في سوريا".

وجدد الوزير البريطاني تأكيد بلاده على ضرورة رحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة، قائلا: "بالنسبة إلينا في بريطانيا، نحن واضحون، لا يمكن لبشار الأسد أن يلعب أي دور" ، بحسب سكاي نيوز .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 مساءً الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.