• ×

04:55 صباحًا , الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024

تصريحات رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قبل مباراة لقاء الأشقاء بالأردن "السعودي والفلسطيني"

"بحضور القائم بأعمال السفارة والأمين العام ورئيس البعثة السعودية ومدير المراسم "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير بسام العريان وشادية الزغي -
-
"بحضور القائم بأعمال السفارة والأمين العام ورئيس البعثة السعودية ومدير المراسم "

تصريحات رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قبل مباراة لقاء الأشقاء بالأردن "السعودي والفلسطيني"

قدّم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي خالص شكره وتقديره لسمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس اتحاد الأردن لكرة القدم ، على تذليل كل الصعاب لإقامة لقاء الأشقاء "المنتخبين السعودي والفلسطيني" على أرض المملكة الأردنية الهاشمية

كما قدّم الحربي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله - لقربهم الشديد من المنظومة الشبابية الرياضية وخص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على وقفته الصادقة وعلى دعمه اللامحدود في وضع هذه المباراة حيز الاقامة في بلد شقيق كالأردن .

حيث يستضيف ستاد عمان الدولي اليوم عند الرابعة مساء مباراة بين المنتخب الفلسطيني و المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ، والتي تجري ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

كما شكر رئيس الاتحاد العربي السعودي الحكومة الاردنية والقيادة الرياضية على ما قامت به من تذليل الصعاب مع الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني ونقل المباراة من رام الله بحكم الظروف الأمنية التي فيها ،الى العاصمة عمّان.

جاء ذلك في حوار خاص أجراه الزميل الاعلامي بسام العريان مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي ، في مقر إقامة المنتخب والوفد المرافق له ، بفندق الرويال في عمّان ، بحضور سعادة نائب السفير القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن المستشار طارق بن محمد رشوان ، الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عبدالرحمن الخميس ، وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن القرينيس ، ورئيس مراسم سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان الأستاذ أسامة الثنيان ، والزميلة الاعلامية شادية الزغير.

[b]حيث أوضح الحربي أنهم كسعوديون فخورون بأن يكون هذا اللقاء محتضن من قبل دولة عربية وبلد شقيق كالأردن وإن كانوا يتمنون ان يكون في القدس الشريف ، الا أن الظروف الأمنية الحالية في فلسطين حالت بين ان يكونوا في رام الله موضحاً أنه في عالمنا العربي اي مدينة يقام فيها اللقاء تعتبر عاصمة لكل العرب.[/b


المنتخب السعودي يصل بكامل العدة والعتاد والسفارة تستقبلهم بمراسم وتستضيفهم كأمراء
أوضح الحربي أن المنتخب السعودي وصل الى عمّان بكامل العدة والعتاد ، يرافقهم الجهاز الاداري والجهاز الفني والجهاز الطبي ، وكان في استقبالهم فور وصولهم لمطار الملكة علياء الدولي ، سعادة نائب السفير القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن المستشار طارق بن محمد رشوان، والمدير المالي بالسفارة الأستاذ مالك الغواص و مدير المراسم بالسفارة الأستاذ أسامة الثنيان و المنسق العام للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ محمد الحميد و الأستاذ عصام العصيمي ، وانتقلت بعثة المنتخب فور وصولها إلى مقر إقامتها في فندق الرويال بعمّان .

حيث وصف الحربي مراسم الاستقبال التي أقيمت لهم في المطار "باللقاء المثمر" ، فقد اجتمع كلٌّ من الأشقاء السعوديين والفلسطينيين والأردنيين لاستقبال المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ، إذ استقبلهم الاشقاء الفلسطينيون من السفارة الفلسطينية في عمّان وجمع من الأشقاء الأردنيين بجانب الوفد الرسمي من قبل السفارة السعودية بعمّان .

كما أولت السفارة السعودية بعمّان جل اهتمامها للمنتخب السعودي ومرافقيه ، حيث قام الأستاذ أسامة الثنيان رئيس المراسم بالسفارة ، بمرافقة المنتخب منذ لحظة دخولهم الأردن على مدار 24 ساعة ومتابعة كافة احتياجاتهم وتوفير سبل الراحة لهم بأجواء مخملية ومراسم استقبال كاستقبال الأمراء .

هذا وقد خاض المنتخب السعودي أكثر من لقاء وتصدر هذه المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة وتم عمل معسكرات ومباريات تحضيرا لهذا اللقاء الذي يعتبر بداية للمرحلة الثانية في هذه التصفيات التي ستستمر حتى شهر فبراير القادم ، فيما انخرط اللاعبون في انديتهم ولعبوا عدة مباريات في الموسم الكروي السعودي استعداداً لهذا اللقاء المرتقب من الجميع.


الحربي : سمو الامير علي بن الحسين هامة رياضية كبيرة "سر ونحن بعون الله لك داعمين"
وحول دور سمو الامير علي بن الحسين في الأوساط الرياضية الدولية ذكر الأستاذ أحمد بن عيد الحربي أن علاقته بسمو الامير علي بدأت قبل أكثر من سبع سنوات عندما كان سموه رئيسا للاتحاد الاردني وحقق انجازات كروية متميزة بالوصول الى نهائيات أمم آسيا والوصول الى ما قبل النهائي في المباراة النهائية
مضيفاً : سمو الامير علي هامة رياضية كبيرة ويحظى باحترام وتقدير كافة الاوساط الرياضية، و كنت فخورا بأن التقيت سموه أثناء حضوره لحفل زفاف نجل الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد بن علي جمعان الغامدي ، في قرية المكارمة بمحافظة بلجرشي بالمملكة العربية السعودية قبل حوالي أسبوع .
فكان سموه خير سفير اعطى الصورة الحضارية للحكومة الاردنية وللأسرة الكريمة الحاكمة في الاردن ، أقول له : "سمو الأمير" سر ونحن بعون الله لك داعمين ومقدرين لكل المواقف الايجابية التي تعمل من أجلها ، فالعالم العربي دائما كتلة واحدة ولا تتجزأ متى ما أردت أن نخدم في شيء فنحن خادمين لرياضة العرب وخادمين لرياضة السعودية خادمين لكل من يخدم الرياضة ، ولسموك منا كل الاحترام والتقدير .


الحربي : رياضتنا تسمو دائما بعلو كعب لاعبيها
وحول سؤال الحربي عن حجم الرضا لما يقدمه الاعلام العربي من تغطيات لنشاطات الاندية الرياضية بين الدول العربية ، أوضح بأنه ليس كل الرضا ، مضيفاً : العالم العربي ولله الحمد قارة وينعم بكثير من الايجابيات ويجب أن نتحد تحت راية واحدة ، و أن يكون اعلامنا موجهاً ومسخراً لخدمة شبابنا و أمتنا العربية وخدمة رياضتنا التي تسمو دائما بعلو كعب لاعبيها وبإنجازاتها ، كما أن اتحاداتنا الوطنية لكرة القدم شاركت في مناسبات دولية من بداية التأسيس ، لكننا مقصرون في دعم وانتشار ثقافة الرياضة في عالمنا العربي ، وعلينا أن نضع سياسة قادمة تخدم هذا الغرض لنستفيد من الفكر والمنهج والاسلوب الراقي لكثير من علمائنا ومفكرينا الصحفيين والاعلاميين ،وانا اعتقد متى ما وضعنا ايدينا في ايدي بعضنا البعض ووضعنا الية تخدم فلن نخاف من أحد ، متمنياً من اعلامنا الحديث المقروء والمرئي والمسموع وكافة وسائل التواصل الاجتماعي أن يُبدوا جميع الايجابيات التي نحتاجها في هذا العالم الكبير .

فوز الاخضر إن شاء الله في لقاء الأشقاء سيعد أول فوز للمنتخب على الأراضي الاردنية في وقت تولي سمو سفير خادم الحرمين الامير خالد بن فيصل مهام عمله
في اللقاء الصحفي عرج الزميل بسام العريان بالاستفسار عن اول فوز ان شاء الله في وقت تولي صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود مهام عمله سفيراً لخادم الحرمين الشريفين بعمّان ، أول سفير من أصحاب السمو الأمراء يعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث أكد سموه اهتمامه بشؤون السعوديين في الاردن.

فأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بكلمات جميلة وضّح فيها شخصية سمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود .
حيث قال : أنا أحترم وأقدر سمو الامير خالد بن فيصل وتربطني به علاقة مودة ومحبة وافتخر بهذه العلاقة وبهذه المحبة ، إذ أن سموه يتميز بدماثة خلقه وحرصه على العمل وايمانه بالواجب وهذا ما عهدناه من أصحاب السمو - حفظهم الله - وأنا فخور بان يكون سمو الامير خالد بن فيصل سفيراً لدى المملكة الاردنية الهاشمية لما لها من علاقات وطيدة مع المملكة العربية السعودية ، ونحن كسعوديون مدينون لأسرة آل سعود الطيبة ، كما نتمنى من الله سبحانه وتعالى في حضرة سموه كسفير في هذه البلاد الطيبة ، بأن يكون التعاون الرياضي في كرة القدم على ابعد مستوى وان تكون هناك زيارات شبابية رياضية للأردن وللمملكة العربية السعودية.

هذا وقدم الحربي لسمو الامير خالد بن فيصل فائق التقدير والاحترام ، متمنياً من الله سبحانه وتعالى لسمو السفير الأمير التوفيق والسؤدد وأن يحقق أماني الشعب السعودي ، كما عهدوا من سموه صاحب الهمة العالية ودماثة الخلق.

نائب السفير القائم بأعمال السفارة السعودية بعمّان : المباراة ستقام على أرض النشامى بلد كل العرب
من جانبه أكّد نائب السفير القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن المستشار طارق بن محمد رشوان ، أن السفارة قامت على الاستعدادات المطلوبة للجمهور السعودي ورتبت امور وصولهم من المملكة العربية السعودية اضافة للسعوديين المقيمين بالأردن والذين يتجاوز عددهم الثمانية آلاف شخص من طلبة وأسر .
موضحاً أن هناك ترتيبات دخول للجمهور السعودي كمبادرة من الاتحاد الفلسطيني بأن تكون تذاكر دخولهم لحضور المباراة بالمجان .
مضيفاً أن هناك مبادرة أخرى جميلة ورائعة وهي أن يكون ريع المباراة مقدماً لصالح مركز الحسين لعلاج مرضى السرطان في الأردن وهي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1997 وتعنى بعلاج مرض السرطان.
كما أوضح سعادة المستشار أن هذه المباراة ستقام على أرض النشامى وبلد كل العرب مقدماّ باسمه واسم السفارة جزيل الشكر والتقدير للمسؤولين في الأردن الشقيق على استضافة المباراة وعلى حسن الضيافة وتقديم كل ما يلزم من تسهيلات.


كما أعرب سعادة المستشار عن شكره لسعادة سفير دولة فلسطين على جهوده وحرصه على ان تظهر المباراة بالمظهر الرياضي الذي يعكس عمق وقوة العلاقات بين البلدين .
هذا وقامت السفارة عبر حسابها الرسمي في تويتر بنقل كافة مجريات المباراة منذ وصول المنتخب السعودي للأراضي الأردنية يوم السبت الماضي وحتى هذه الساعة ، وذلك بتوجيه ومتابعة دقيقة من قبل سعادة مدير الشؤون الاعلامية بالسفارة المستشار محمد بن عايد البلوي ، الذي أشاد بجهوده رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان .


الأمين العام للاتحاد العربي السعودي يدعو الله لطقس صحو واجواء مناسبة لكلا المنتخبين
هذا وقد تسببت الامطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة يوم الخميس الماضي بقيام المنتخب بتدريباته الأخيرة يوم أمس الأحد قبيل المباراة على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب بعد ان طلب منهما مراقب المباراة عدم التدرب على ستاد عمان للحفاظ على ارضيته التي تأثرت جراء الامطار التي غطت ارضيته.

وقام الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عبدالرحمن الخميس بالدعاء لكلا المنتخبين باللعب وسط أجواء صحوة صافية خشية أن تؤثر على أداء اللاعبين .


رئيس البعثة المهندس عبدالعزيز القرينيس يثمن جهود وتحضيرات سفارة خادم الحرمين بعمّان
بدوره قدم عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس البعثة المهندس عبدالعزيز القرينيس شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة الأردنية الهاشمية على تسهيلات إجراءات دخول البعثة و حسن الاستقبال و هو الأمر الغير مستغرب إطلاقاً.
وفي ذات السياق أكّد الحربي أنهم دائما وأبداً يسعون الى لم الشمل العربي ، مضيفاً : انا وزملائي أعضاء مجلس الادارة والمسؤولين عن الرياضة في المملكة العربية السعودية نقدم خالص شكرنا وامتناننا للجميع ودائما وأبدا نقول القضية الفلسطينية في قلوبنا القضية الفلسطينية في عقولنا وفي سلوكنا وكل ما نعمله اليوم ما هو الا من أجل القضية الفلسطينية.


مؤكداً ايمانهم الكامل بأن ملعب البيت الفلسطيني يجب ان يتحقق وان المباريات والنشاط الفلسطيني لا بد أن يكون على أرض فلسطينية التي دائما وأبداً يسعون الى تحقيق مبتغى شعبها ، وأن الشعب الفلسطيني عظيم وصامد ولكن مباراة اليوم نظرا للظروف تُلعب في عمّان البلد المعطاء والشعب المضياف ، وأنهم يعملون دائما وأبدا على ان يكون للفلسطينيين بيت وملعب متمنين بقادم الايام ان شاء الله بظروف أفضل ان يكون اللقاء في فلسطين ، كما قدّم فخره بلعبه أمام المنتخب الاردني قبل أكثر من 45 عاما حيث كانت تلك مباراته الدولية الثانية امام المنتخب الأردني

أجرى اللقاء الزميلان الاعلامي بسام العريان ونائبته الاعلامية شادية الزغيّر المراسلان الدوليان المتخصصان بنشر أخبار السفارة السعودية بالأردن وكافة ملحقياتها وأركانها ومهتمون بالتوأمة السعودية الأردنية والخليجية وعلاقات حسن الجوار ، ومدراء تحرير لدى خمسة صحف سعودية الكترونية بالأردن صحيفة أضواء الوطن الالكترونية / صحيفة بث الالكترونية / صحيفة التحلية الالكترونية / صحيفة وطني الحبيب الالكترونية / صحيفة حبونا الالكترونية ، اضافة لوكالة ايليا بيت المقدس من القدس ، وصحيفة دنيا الوطن من رام الله ، وصحيفة عرب برس اليمنية ، ومراسلون لأكثر من ثلاثين صحيفة اخبارية الكترونية سعودية موزعة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية ، وما يقارب ثلاثون صحيفة خليجية وعربية في مختلف أرجاء دول العالم .


image

image

image

image

image

image

image

image

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحًا الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024.